Advertisements

تقرير يكشف وصول نسبة «إدمان الفتيات» إلى 27% في مصر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 3:54 مساءً
تقرير يكشف وصول نسبة «إدمان الفتيات» إلى 27% في مصر
admin
Advert test
كشف تقرير طبي أن هناك فرقا كبيرا بين أسباب تعاطى المخدرات عند الفتيات والشباب، وهذه الفروق ظهرت من خلال تحليل بعض البيانات والتعرف على أسباب التعاطى، مشيرا إلى أن وزارة التضامن أعلنت منذ فترة أن نسبة 27.4%، من متعاطى المخدرات فى مصر من الإناث، وأن هذه النسبة تعد مرتفعة ويجب مواجهتها، منوها بأن الرعاية الأسرية لها دور مهم فى الوقاية من الإدمان وتشجيع الأولاد على الاهتمام بهوايتهم وتنميتها.
وأضاف التقرير أن نسبة التعاطى فى مصر بلغت 10% من نسبة الإدمان وهى تتعدى نسبة التعاطى العالمية التى لم تتجاوز 5% فى العالم، وهو ما يشكل قلقا كبيرا، وهناك فرق بين التعاطى والإدمان، حيث إن مرحلة التعاطى ما هى إلا تجربة لنوع المخدر على فترات متباعدة لا يعتمد الفرد عليه فى حياته ويمكنه العيش بدونه.
وأوضح التقرير أن صندوق مكافحة الإدمان قام بجمع الأسباب التى أدت بهم إلى التعاطى أو الإدمان، وكانت النتائج صادمة، حيث أظهرت هذه النتائج فرقا بين أسباب تعاطى الفتيات لكل أنواع المخدرات والشباب.
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة