Advertisements

مواقع التواصل الاجتماعي أهم أسباب الإصابة بـ«الاكتئاب» حاليًا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 18 يناير 2017 - 3:49 مساءً
مواقع التواصل الاجتماعي أهم أسباب الإصابة بـ«الاكتئاب» حاليًا
admin
Advert test
حذرت دراسة طبية من أن استخدام أكثر من موقع للتواصل الاجتماعي قد يضع المستخدم تحت ضغط وتوتر زائدين ليصبح أكثر عرضة للإصابة بنوبات الاكتئاب والقلق.
وتشير النتائج إلى أنه بالمقارنة مع إجمالي الوقت المستغرق فى وسائل التواصل الاجتماعي، فإن استخدام أكثر من موقع للتواصل الاجتماعي يزيد من معدلات الاكتئاب والقلق بين الشباب. كما وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستخدمن من 7 إلى 11 موقعا للتواصل الاجتماعي يرتفع بينهم خطر التعرض للاكتئاب والقلق بمعدل ثلاث أضاع المستخدمين الآخرين.
وأجرى الباحثون أبحاثهم على 1787 شخصا بالغا في الولايات المتحدة تراوحت أعمارهم ما بين 19 و32 عاما، وذلك باستخدام أداة لتقييم الاكتئاب استنادا لاستبيان لتحديد تأثير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي. وقد طُلب من المشاركين في الدراسة الإجابة على أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية ما بين فيسبوك، يوتوب، تويتر، جوجل، إنستجرام، وسناب شرات.
وأشارت المتابعة إلى أن الأشخاص الذين يستخدمون ما بين 7 إلى 11 موقع تواصل اجتماعي ارتفعت بينهم بمعدل 3,1 مرة احتمالات الإصابة بأعراض الاكتئاب، مقارنة بالأشخاص الذين يستخدمون مواقع تواصل اجتماعي أقل.
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة