Advertisements

محمية “أرز الشوف” تفتح أبوابها أمام الجمهور اللبناني

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 1:41 مساءً
محمد نبيل
Advert test

فتحت محمية “أرز الشوف” بلبنان، أبوابها أمام المواطنين والرياضيين، الراغبين في ممارسة رياضية المشي على الثلج.

وتعد رياضة المشي على الثلج جزءا لا يتجزأ من نشاطات السياحة البيئة الشتوية.

وأشارت إلى أن حوالي 2000 شخص زاروا مداخل المحمية ومحيطها اليوم، بعضهم “قام بالمشي الطويل بين ساعتين و4 ساعات بإستخدام الراكيت داخل غابات الأرز، وتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والبعض الآخر تمتع ببساطة بالتراشق بالثلوج والتزحلق مع الأولاد وأفراد العائلة والأصدقاء.

وقامت مجموعات أخرى بممارسة ركوب الخيل على الثلج وزيارة متحف عساف وبيت خالتي والكوارة وغيرها من مبادرات الخدمات الصديقة للبيئة في محيط المحمية، بالإضافة إلى المطاعم التي قدمت وجبات مختلفة من المأكولات الشتوية البلدية”.

وشكرت المحمية كل من زارها وكذلك فريق عملها “الذي استقبل الزوار بكل مهنية وقدم لهم كل المساعدة اللازمة”. كما وجهت “تحية تقدير كبيرة إلى القوى الأمنية لا سيما سرية بيت الدين التي قامت بتنظيم السير على مداخل المحمية، وكذلك إلى مركز جرف الثلوج التابع لوزارة الأشغال العامة على إزالة الثلوج عن الطرقات وتسهيل وصول الزوار”.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-19 2017-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة