Advertisements

هل الفتاة مسؤولة عن التحرش؟.. في الهند الوضع مختلف

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 19 يناير 2017 - 1:39 مساءً
مروة الحديدي
Advert test

دائماً ما يلقى باللوم على الفتاة أو ملابسها، كتبرير للتحرش بها، وجراء هذا الاعتقاد، قامت مجموعة من النساء في الهند بتنظيم معرض يضم ملابسهن التي كن يرتدينها عندما تعرضن للاعتداء.

وشهدت الهند، في ليلة رأس السنة، تحرشات جماعية بعدد كبير من النساء، ولكن الصادم كان تصريح بعض السياسيين، ومنهم وزير يدعى جي باراميشوارا، قال إن هؤلاء النسوة يقلدن الغربيات، ليس فقط في التفكير، ولكن في الملبس، وبرر الأحداث قائلًا: “حصلت بعض الاضطرابات، وتم التحرش ببعض الفتيات، وهذه الأمور تحصل”.

ولكن السياسيون لا يضعون في اعتبارهم أن الرجل خطط ودبر لكي يتحرش بالمرأة، وأن اللوم لا يتوقف فقط عند ملبسها أو طريقة سيرها أو لسيرها وحيدة.

ويذكر أن مجموعة من النساء اللواتي تعرضن للتحرش والاعتداء عرضن ملابسهن تحت عنوان “لم أطلب هذا أبدًا”، في إشارة إلى أنهن لم يطلبن أن يتم الاعتداء عليهن، ويعرض حاليًا 10 آلاف قطعة ثوب، لتوضيح أن الاعتداء تم على نساء بالزي المحلي والأجنبي والساتر، وحتى العبايات.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-19 2017-01-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة و الصحة