Advertisements

المنيا تسجل أعلى نسبة إصابات بـ«فيروس سي» في الصعيد

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 21 يناير 2017 - 9:35 مساءً
المنيا تسجل أعلى نسبة إصابات بـ«فيروس سي» في الصعيد
Advert test

أعلن الدكتور عمرو قنديل مستشار وزير الصحة، أنه تم إطلاق المسح الميداني لاكتشاف فيروس “سي”، تحت شعار “فيروس سي يا احنا.. يا هو” من أجل القضاء عليه في مصر، من المنيا، لأنها تعتبر من أكبر محافظات الصعيد التي ينتشر بها فيروس سي، وتم اختيار قرية البراجيل بمركز ملوي، كبداية لانطلاق الحملة، لأنها إحدى القرى الأكثر احتياجاً.

 

وقال “قنديل”: “نأمل إجراء المسح الطبي لاكتشاف فيروس سي، لـ4 ملايين مواطن في محافظات الصعيد، حتى نهاية العام الجاري 2017”. وأكدت الدكتور أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، أن الحملة القومية التي تنفذها وزارة الصحة، هدفها عمل مسح على مستوى الجمهورية من أجل إتمام شفاء كل مواطن مريض بفيروس سي، وستنطلق من قرية البراجبل، لأنها من القرى النائية والبعيدة عن عاصمة المحافظة، حيث تقع في أقصى جنوب غرب المنيا، ومن القرى الأكثر احتياجاً، وستصل الحملة لكل مواطن من عمر 18 سنة، وإذا ثبت إيجابية التحاليل للذين سيتم توقيع الكشف الطبي عليهم، وتبين إصابتهم بالفيروس، سيتم علاجهم على نفقة الدولة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-21 2017-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة