Advertisements

طرق طبيعية للحصول على أسنان جميلة ولامعة

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 28 يناير 2017 - 9:54 صباحًا
طرق طبيعية للحصول على أسنان جميلة ولامعة
Advert test

يسعى الكثير منا للحصول على ابتسامة اسنان المشاهير البراقة، والتي تدعي “هوليود سمايل”، ولكن يصعب علينا تحقيقها نظرًا كلفتها العالية مثل: العلاج بالليزر و شرائط التبييض، والتي يمكن أن تلحق الضرر المحتمل بمينا الأسنان، وزيادة الحساسية والتسبب في ألم حاد لك.

وطبقا لصحيفة ” ديلي ميل” البريطانية، أن ريتشارد ماركليز طبيب الأسنان في مارليبون، ذكر أهم النصائح للحفاظ على الأسنان لؤلؤية بيضاء بطرق طبيعية، ودون التسبب بأضرار للأسنان أو دفع الكثير من المال.

وقام بذكر 9 طرق تعرف عليهم

1- استخدام صودا الخبز: يعمل صودا الخبز على منح أسنان بيضاء نظرا لخصائصها المؤكسدة، والتي تضمنتها العديد من معاجين الأسنان، وذلك بخلط صودا الخبز مع الماء، ووضعها على فرشاة الأسنان الخاصة بك، ولن تضر أسنانك، ولكن سوف تجعلها تبدو أكثر بياضا مع مرور الوقت.

2- تناول الفراولة: ويرجع ذلك لوجود حمض الماليك الوفير بداخلها، ويعتبر هو المطهر الطبيعي في هذه الثمرة الحلوة، ويمكن للفراولة أن تبييض الأسنان بشكل طبيعي.

3- المياه المالحة الدافئة: الملح يساعد الأسنان واللثة، وذلك لأنه يبيض الأسنان بشكل طبيعي ويحافظ على صحة اللثة، كما أنها مضادة للجراثيم الطبيعية، و خلط معلقة من الملح في كوب من الماء الدافئ يعتبر بمثابة غسول للفم.

4- تناول الأطعمة البيضاء: الأطعمة الأكثر بياضا التي تتناولها، والتي تساعد على تبييض الأسنان مثل: الأرز والأسماك والدجاج، وتجنب الأطعمة الصبغية مثل: الشمندر والعنب البري والجزر والوجبات السريعة الصينية أو الهندية، والتي غالبا ما تحتوي على الكركم أو الأغذية الملونة التي يمكن أن تترك لونا على مينا الأسنان.

5- تناول التفاح: التفاح هو واحد من أفضل الأطعمة الطبيعية لتطهير الاسنان، ويرجع ذلك لاحتوائه على نسيج مطهر والتي تساعد على فرك الأسنان وتنظيفها.

6- اشرب الماء والحليب: الكالسيوم في الحليب يساعد على تقوية مينا الأسنان والهيكل الداخلي لعظم الفك، بينما يعد الماء مطهر طبيعي، ومن شأنه يساعد على غسل الأسنان باستمرار.

7- تناول الجبن: الجبن يحتوي على الكالسيوم، والذي يساعد في الحفاظ على الأسنان قوية، ويحتوي أيضا على بنية تطهير سطح الأسنان.

8- استخدم زيت جوز الهند غسول للفم: ويمكن استخدام زيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة كمضمضة داخل الفم، والتي تعد مثالية لإزالة البكتيريا، ويساعد على منع البلاك، والبقع من الالتصاق على الأسنان.

9- الفحم: كما يبدو غريبا، ولكن الفحم يعد من الوسائل الفعالة في تنظيف الأسنان وتبييضها، كما أنه يساعد على صحة اللثة، ويزيل السموم من الفم ويمتص البكتيريا، ومتوفرة أيضا بأسعار معقولة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-01-28 2017-01-28
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة