دراسة طبية تطور علاج الإدمان باستخدام الصدمات الكهربائية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 9:42 مساءً
دراسة طبية تطور علاج الإدمان باستخدام الصدمات الكهربائية
Advert test

كشفت دراسة طبية جديدة، أنَّ العلاج بالصدمات الكهربائية يمكن أن يُخفف من إدمان الهروين، وذلك من خلال تحفيز الجزء المسؤول عن الإدمان في دماغ الإنسان.واكتشف العلماء، خلال دراسة أجريت على الفئران في معهد سكربيس للأبحاث في سان دييغو، تقنية تُشجّعهم على خفض تناول المخدر القاتل، ويعتقد العلماء أن النتائج المبهرة تعطي أملًا بعلاج الإدمان بشكل نهائي وحاسم. إذ تم في الدراسة وضع أقطاب على منطقة في الدماغ تُسمّى نواة تحت المهاد وهي المنطقة المسؤولة عن التثبيط، وسابقًا وجد العلماء أن استهداف تلك المنطقة يمكن أن يساعد على تخفيف أعراض مرض باركنسون. ووجدت دراسات أخرى أن استهداف تلك المنطقة يقلل من إدمان الكوكايين، ولكن في الدراسة الجديدة، أصبح هناك إمكانية لعلاج إدمان الهيروين دون استخدام الدواء والعقاقير، والتي يمكن أن يكون لها آثارًا مُدمرة على الجسم. وبيّن مؤلف الدراسة، أوليفر جورج، أنه: “كان من الصعب جدًا تقليل استجابة المواد المخدرة، لذا فقد استخدمنا فئران التجارب لأن الهيرون مخدر عالي الإدمان، لكن النتائج كانت مبهرة حقًا، بيد أنها النتائج التي كنا نأمل في حدوثها قبل تنفيذ هذا العلاج على البشر”. وعادة ما ترفع فئران التجارب في الدراسة معدلات تناول المخدر وتظهر مؤشرات أخرى على الإدمان، وبعد رجوع معدل تناولهم المخدر إلى المستوى الطبيعي بعد إدمان استمر لمدة أسبوعين، تميل الفئران إلى إعادة تكثيف تناول المخدر بشكل سريع للغاية، ومع ذلك، أظهرت الدراسة أن الفئران التي لم تتلق الصدمات الكهربائية تعزز استهلاكهم للمخدرة بعد فترة الانقطاع.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-07 2017-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة