Advertisements

رصد إهمال فادح في بنك دم مستشفى الهلال بقنا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 9:56 مساءً
رصد إهمال فادح في بنك دم مستشفى الهلال بقنا
Advert test

كلف المستشار عمر عبداللطيف، مدير النيابة الإدارية فريقاً من مستشارى النيابة الإدارية بقنا القسم الثالث، برئاسة الأستاذ سامح وزيرى، وكيل أول النيابة، وعضوية  كل من الأساتذة حسن فكار، ومصطفى أبوالعلا، وكيلى أول النيابة بالانتقال لمعاينة مستشفى الهلال الأحمر بقنا. وقال بيان، إن النيابة اكتشفت من المعاينة إغلاق صيدلية المستشفى منذ أكثر من 6 أشهر، وهو ما أفاد به مدير المستشفى، وبرر ذلك بتأجيرها لأحد الأشخاص الذى أغلقها بعد فترة، ما حرم المواطنين المترددين على المستشفى وغيرهم من الاستفادة من خدماتها الطبية، كما تبين وجود طابق كامل بالمستشفى غير مستخدم رغم جاهزيته للاستعمال. وبمعاينة النيابة لبنك الدم بالمستشفى تبين وضع أكياس الدم دون رعاية أو مراعاة للاشتراطات الطبية، كذلك وضع الكيماويات الخاصة بالتحاليل مع أكياس الدم، ما قد يعرضها للتلف، وعدم وجود ثلاجة خاصة بالإعدام للتخلص من أكياس الدم منتهية الصلاحية أو الإيجابية للفيروسات. كما تبين من معاينة معمل التحاليل وجود محاليل خاصة بتحليل الفوسفور فى الدم منتهية الصلاحية فى 11/2016، واستخدامها حتى 22/1/2017، وهو آخر تحليل تم عمله للمريض «ع.ع»، كما تبين حال معاينة عيادة الأسنان وجود أدوات جراحية بالأدراج دون وضعها فى حاوية بعيداً عن الأدراج حتى يتم تعقيمها. كما تلاحظ بغرفة التعقيم المركزى عدم وجود مكان خاص لغسيل الآلات الجراحية، وعدم عزل المرضى «إيجابى» فيروس «سى» عن المرضى «سلبى» بقسم الغسيل الكلوى، ما يترتب على ذلك احتمالية نقل العدوى. كما تبين أن حالة النظافة بالمستشفى سيئة من حيث وجود أتربة على الأجهزة والحوائط والأسقف والأسطح، ومنها عيادة الرمد والعيادات الخارجية، وكذا الحمامات ومطبخ المستشفى.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة