السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد سامة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 8 فبراير 2017 - 8:37 مساءً
السجائر الإلكترونية تحتوي على مواد سامة
Advert test

كشفت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية مفاجأة فجرتها دراسة علمية حديثة لمستخدمى السجائر الإلكترونية، حيث اكتشف باحثو كلية جونز هوبكنز بلومبرج الأمريكية للصحة العامة، مستويات عالية من المعادن السامة فى النيكوتين السائل المستخدم فى السجائر الإلكترونية.

وقام الباحثون خلال الدراسة، بفحص شريحة واسعة من سوائل السجائر الإلكترونية للعديد من الماركات العالمية، ووجدوا احتواء السائل على الكادميوم والكروم والرصاص والمنجنيز والنيكل.

وأوضح الباحثون أن المعادن الثقيلة الخمس يمكن أن تكون سامة أو مسرطنة عند استنشاقها، وهى تأثيرها مدمر للصحة الخاصة للمدخن وضارة للشخص غير المدخن الذى يستنشق هذا البخار السام.

وقال قائد الدراسة الدكتور “آنا ماريا” عالم مساعد فى إدارة كلية بلومبرج للصحة البيئية والهندسة، إن تسخين السائل الموجود فى السجائر الإلكترونية يخلق مواد سامة فى الجو وتؤثر على الجسم عند استنشاقها.

جدير بالذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” لم تنوه بفوائد السجائر الإلكترونية، ولكن لم تصدر أى تحذيرات، وقد يكون ذلك بسبب أن السجائر الإلكترونية أقل ضررًا من سجائر التبغ العادية.

وفى الوقت الراهن، تتطلب لوائح إدارة الأغذية والعقاقير من صانعي السجائر الإلكترونية تقديم قوائم المكونات وكذلك معلومات عن المكونات الضارة المحتملة، بما في ذلك أربعة من المعادن الخمس التي تم تحليلها في هذه الدراسة “النيكل والرصاص والكروم والكادميوم”.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-08 2017-02-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة