Advertisements

دراسة حديثة تكشف فوائد جديدة لـ«القهوة»

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 11:55 صباحًا
دراسة حديثة تكشف فوائد جديدة لـ«القهوة»
Advert test

قالت دراسة حديثة إنه توجد فوائد صحية لتناول القهوة حيث إنها يمكن أن تساهم في تأخير الشيخوخة.

وأفادت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ستانفورد بأن غالبية كبار السن الذين لديهم مستوى منخفض من الالتهابات المسببة لمعظم أمراض الشيخوخة لديهم عادة مشتركة هي حب مشروبات الكافيين، وخاصة القهوة.

وبحسب الدراسة التي نشرتها دورية “نيتشر ميديسن” يساعد الكافيين كبار السن على تقليل الالتهابات المسببة للأمراض المزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم ومشاكل المفاصل والزهايمر وأمراض القلب.

ولفتت الدراسة الانتباه إلى أن أمراض الشيخوخة لا يسببها التقدم في العمر في حد ذاته، وإنما تحدث نتيجة ارتفاع مستوى الالتهابات في الجسم، والتي تحفّز الجينات المرتبطة بالشيخوخة وأمراضها. لذا، عند انخفاض مستوى الالتهابات بالجسم يقل نشاط الجينات المرتبطة بأمراض الشيخوخة.

وقد تبين أن مشروبات الكافيين، وخاصة القهوة، تساعد على تقليل التهابات الجسم. وأظهرت النتائج أن شرب كوب أو اثنين من القهوة يومياً يزوّد الجسم بحماية من الالتهابات، ووقاية من أمراض الشيخوخة.

وقارنت الدراسة بين نشاط الجينات المسببة لأمراض الشيخوخة لدى مجموعتين من الشباب وكبار السن، وتبين نشاطها لدى المتقدمين في العمر. وأظهرت النتائج أيضاً أن نشاط هذه الجينات يقل مع انخفاض مستوى الالتهابات حتى لو كان الشخص في عمر الشيخوخة، وأن مشروبات الكافيين تساعد على ذلك.

Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-02-11 2017-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة