Advertisements

وزارة الصحة تعتمد عقارًا جديدًا لعلاج السكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 11:46 صباحًا
وزارة الصحة تعتمد عقارًا جديدًا لعلاج السكر
Advert test
وافقت وزارة الصحة على طرح عقار جديد لعلاج مرضى السكر من النوع الثانى باسم “دابا جلوفلوزين”، ويتميز بالكفاءة فى خفض السكر بالدم، ويعتمد على التخلص من السكر من خلال الكلى.
وقال الدكتور هشام الحفناوى عميد المعهد القومى للسكر، أمين عام اللجنة القومية للسكر، خلال مؤتمر صحفي لإحدى شركات الأدوية المنتجة للعقار: إن الدواء الجديد يعمل من خلال نزول السكر فى البول بدلا من زيادته فى الدم، وبالتالى يحافظ على مستوى السكر فى الدم بصورة متوازنة على مدار 24 ساعة، موضحا أنه يساعد على تحسن وظائف القلب، وتقليل ضغط الدم المرتفع، ولا يؤثر على إفراز البنكرياس للأنسولين.
وأضاف أن مصر رقم 8 على مستوى العالم من حيث عدد المصابين بالسكر، بما يعادل 7.8 مليون مصاب بالسكر، موضحا أن معدل الزيادة فى السكر سيصل إلى حوالى 15 مليون مصاب بالسكر عام 20400، وبذلك يرتفع تصنيف مصر إلى المركز السابع بحلول عام 20400.
Advertisements
Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة