Advertisements

96 % من الدجاج المُصنع يسبب مخاطر صحية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 11 فبراير 2017 - 10:57 صباحًا
96 % من الدجاج المُصنع يسبب مخاطر صحية
Advert test

يحب الكثيرون تناول الدجاج، خاصة المصنع، عن اللحوم الحمراء، ولكن مؤخرا تم اكتشاف أن الدجاج المصنع ليس له قيمة غذائية جيدة، فبحسب ما توصل له فريق جامعة أركانسيس وتكساس  “A&M” خلال دراسة على الدجاج المصنع، فإن هناك مشكلات صحية قد تنتج عن تناول الدجاج ذات العلامات البيضاء.

فعلى الرغم من أن معظم الأشخاص يتناولون الدجاج إلا أنه وفقا لما ذكرته صحيفة الإندبندنت البريطانية، فتم الكشف عن أن 96% من دجاج المصانع المنتشر فى السوبر ماركت لديه اضطرابات عضلية، مما يجعلها أزيد فى نسب الدهون بما يساوى 224% عن السابق.

وأرجع البحث الأسباب إلى أن تربية الدواجن أصبحت تعتمد على التلاعب الجينى لدى الدجاجة لتكبر سريعا وتكون أزيد وزنا، بالإضافة إلى وجودها فى أماكن تربية غير نظيفة ومزدحمة، وما نتج عن ذلك مشكلات عضلية وغير صحية وجودة لحوم أقل، فيها دهون زيادة وبروتين أقل.

وهذه المشكلات الصحية التى تصيب الدجاج تظهر على شكل خطوط بيضاء فى صدورها، لأنها تعبر عن الدهون المخزنة فيها، وكذلك تجعلها تعانى من الآلام معظم حياتها، وذلك بخلاف قلة قيمتها الغذائية للإنسان وزيادة المخاوف من أضرار زيادة دهونها.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-11 2017-02-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة