بدء المسح الصحي للكشف عن فيروس C في المحافظات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 6:47 مساءً
بدء المسح الصحي للكشف عن فيروس C في المحافظات
Advert test

تبدأ وزارة الصحة والسكان فى الكشف عن المصابين بفيروس سي فى قرى والمحافظات بدءا من محافظة بنى سويف الخميس المقبل، ضمن المسح الصحى الخاص بالقرى الأكثر فقرا بـ 9 محافظات بالصعيد.

ومن ناحيته، قال الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات صحفية: إن قطاع الطب الوقائى سيبدأ المسح الخاص بالكشف عن المصابين بفيروس سى بقرى محافظة بنى سويف يوم الخميس المقبل، وتابع أن نسبة الإصابة بالمحافظة بلغت 4.6% بإجمالى 184 ألفا و270 مصابا.

 يذكر أن وزارة الصحة زودت أعداد وحدات علاج مرضى فيروس سى من 53 إلى 164 وحدة، منها 63 خاصة بالعلاج على نفقة الدولة، و101 للتأمين الصحى، بالإضافة إلى تفعيل اللا مركزية وميكنة عملية صدور قرارات العلاج، وتحديث البروتوكولات العلاجية وكذلك إصدار شهادة الشفاء من فيروس سى.

كما تم اعتماد وتوفير العقاقير المصرية المثيلة التى تتمتع بجودة أوروبية، منها سوفالدى وماجيكبوفير، وساهم توفيرها فى تقليل تكلفة العلاج، وبالتالى إتاحة فرص الشفاء لعدد أكبر من المرض.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-12 2017-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة