Advertisements

تناول “التونة” مرتين أسبوعيًا لتعزيز صحة القلب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 6:38 مساءً
تناول “التونة” مرتين أسبوعيًا لتعزيز صحة القلب
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأميركية، أحد أشهر وأعرق الجامعات فى العالم، عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن بعض الأطعمة التى تعزز صحتك، وتحميك من أحد أخطر الأمراض القاتلة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول سمك التونة مرتين فى الأسبوع الواحد بشكل منتظم على مدى فترات طويلة يحد من خطر الوفاة الناجم عن أمراض القلب بنسبة 33%، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولونه، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.

وكشفت النتائج أن دهون الأوميجا-3، والموجودة داخل الأسماك الغنية بالزيت مثل التونة والسالمون، تحميك من الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب، والتى قد تكون قاتلة فى الكثير من الأحيان، وكما أسهمت تلك الدهون فى خفض ضغط الدم المرتفع والحد من ضربات القلب السريعة.

وأضاف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون أسماك التونة ثلاث مرات أو أكثر بالأسبوع الواحد تنخفض فرص وفاتهم الناجمة عن أمراض القلب بنسبة 50%، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون التونة أقل من مرة واحدة بالأسبوع. ونشرت هذه النتائج مؤخراً بأحد المقالات الطبية التى نشرت مؤخراً بصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك فى التاسع عشر من شهر نوفمبر الجارى.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-12 2017-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة