تلوث الهواء يؤدي للإصابة بمرض السكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 1:06 مساءً
تلوث الهواء يؤدي للإصابة بمرض السكر
Advert test

حذرت دراسة طبية من دور تلوث الهواء فى زيادة مخاطر إصابة الأطفال ذوى الأصول الأسبانية من مرض السكر النوع الثانى، وقال الدكتور مايكل جوران أستاذ مرض السكر والغدد الصماء جامعة كاليفورنيا الأمريكية، إن التعرض لتلوث الهواء قد يزيد، خاصة فى مرحلة الطفولة، من مخاطر تعرض الأطفال ذوى الأصول الأسبانية لأمراض السكر النوع الثانى. كما لاحظت الدراسة أن تدنى مستويات جودة الهواء تعد حافزا وراء زيادة فرص الإصابة بأمراض السمنة والسكر بين الأطفال، وذلك بعد أن أجرى الباحثون قد أجروا أبحاثهم على 314 طفلا من أصل أسبانى يعانون من زيادة فى الوزن تراوحت أعمارهم ما بين 8 إلى 15 عاما، إلا أنهم لم يعانوا من مرض السكر. وقد أشارت المتابعة إلى أنه كلما ارتفع معدل تلوث الهواء فى المدن التى يعيش فيها الأطفال كلما ارتفعت فرص إصابتهم بالبدانة ومرض السكر النوع الثانى بصورة مضطردة.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-14 2017-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة