Advertisements

دراسة حديثة: مرض الربو يقضي على الصحة الجنسية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 11:23 صباحًا
دراسة حديثة: مرض الربو يقضي على الصحة الجنسية
Advert test

سلّطت دراسة جديدة أنجزتها جمعية مكافحة الربو الخيرية في المملكة المتحدة، الضوء على الآثار النفسية والبدنية التي يسببها مرض الربو، حيث أكدت أن الكثير من المصابين بالربو يعانون من آثاره المحتملة على حياتهم الجنسية. ووفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قال ما يزيد عن ثلثي المصابين بالربو (68%) المشاركين في الدراسة التي أجرتها الجمعية، إن حالتهم الصحية أثرت بصورة مباشرة على حياتهم الجنسية، فيما أكد ثلاثة أرباعهم (73%) أنهم شعروا بالإحراج من استخدام بخاخة الربو أثناء المواعيد العاطفية. وأوضحت الجمعية أن عددًا من المستطلع آرائهم في الدراسة قالوا إنهم قللوا من ممارسة الجنس أو أوقفوها كليا، في حين أكد نصف المشاركين (46%) أنه إذا لم يُصابوا بالربو، لكانوا أكثر ثقة بأنفسهم من الناحية الجنسية. فيما بيّن ما يقل قليلا عن 15 في المائة أنهم شعروا بأن الربو ساهم في إنهاء علاقتهم العاطفية. وأضاف عدد من المشاركين أنهم نُقلوا إلى المستشفى لأن رعشة الجماع في بعض الأحيان كانت تؤدي إلى الإصابة بإحدى نوبات الربو، في حين أبرز آخرون أنهم تعرضوا لمشاكل أثناء ممارسة الجنس الفموي بسبب صعوبات في التنفس.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-14 2017-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة