Advertisements

نقع الأرز ليلة كاملة قبل طهيه للوقاية من أمراض القلب والسرطان

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 14 فبراير 2017 - 1:10 مساءً
نقع الأرز ليلة كاملة قبل طهيه للوقاية من أمراض القلب والسرطان
Advert test

توصل فريق من خبراء التغذية البريطانيين إلى أن نقع الأرز لمدة ليلة كاملة قبل طهيه يقي من الإصابة بأمراض السكر والسرطان، ووفقا للباحثين في جامعة (كوينز) في بريطانيا، فإن تراكم المواد الكيميائية والسموم والمبيدات المتواجدة في التربة تساهم في تلوث الأرز مما يهدد صحة الملايين من عشاق الأرز. وكشفت النتائج عن أن نقع الأرز طيلة ليلة كاملة يعمل على خفض مستويات السمية والزرنيخ بنسبة تصل إلى 80%، وكان الباحثون قد أجروا أبحاثهم من خلال اختيار ثلاث طرق مختلفة لطهو الأرز.. الأولى، تم استخدام جزئين من الماء لجزء من الأرز ليتم طهوه على البخار، فيما اعتمدت الطريقة الثانية على استخدام خمسة أجزاء من الماء لجزء واحد من الأرز، في مقابل نقع الأرز في كميات وفيرة من الماء على مدار ليلة كاملة في الطريقة الثالثة. وكشفت المتابعة إلى نجاح وفعالية الطريقة الثالثة في خفض نحو 80% من السموم والزرنيخ العالج في الأرز، فقد أكدت التجارب أهمية وفعالية طرق طهو الأرز، التي تعد مفتاحا هاما، لتقليل التعرض للمواد الكيميائية السامة التي تحدث بشكل طبيعي.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-14 2017-02-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة