مصنع جديد لتدوير المخلفات بالغاز بمحافظة الشرقية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 12:35 مساءً
مصنع جديد لتدوير المخلفات بالغاز بمحافظة الشرقية
Advert test

شهد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، أمس توقيع عقد لإدارة وتشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية بالغار بمدينة الزقازيق مع شركة جيوسايكل مصر، إحدى شركات مجموعة «لا فارج هولسيم العالمية» لتقوم الشركة بإدارة وتشغيل المصنع لتعظيم الاستفادة منه ولدفع عجلة التنمية والاستثمار داخل المحافظ.

وقال «سعيد»، في تصريح له، إن التعاقد مع شركة جيوسايكل مصر لإدارة وتشغيل مصنع تدوير القمامة بالغار هدفه الوصول إلى أقل كميات ممكنة من المرفوضات التي تم دفنها في المدفن الصحي الكائن بالخطارة مما يعود بالنفع على محافظة الشرقية من خلال إطالة عمر المدفن الصحي وتقليل الضرر البيئي، بالإضافة إلى الاستفادة من المخلفات كوقود بديل يتم استخدامه في مصنع أسمنت لافارج هولسيم مصر بالعين السخنة مما يوفر على الدولة استيراد الوقود الأحفوري مثل المازوت والفحم بالعملة الصعبة.

وأضاف أن المصنع يستوعب 400 طن في اليوم من المخلفات البلدية بمعدل 14 ألف طن سنويًا، مشيرًا إلى أنه تم اختيار الشركة بعناية من خلال تجاربها الناجحة في عدد من محافظات الجمهورية .

وأكد أن المحافظة تعمل على تهيئة الأجواء المناسبة لتشجيع الاستثمار وضخ دماء جديدة في شرايين المشروعات الخاسرة لتقليل الفجوة بين الإيرادات والمصروفات وطرح المشروعات الخاسرة أمام المستثمرين الجادين لإمكانية تطويرها وتعظيم إيراداتها بشكل يساهم في تحقيق التنمية المستدامة في كافة المجالات بما يعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-15 2017-02-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة