Advertisements

“الصحة القطرية” تطلق مبادرة للتوعية بأهمية النشاط البدنية

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 10:45 صباحًا
“الصحة القطرية” تطلق مبادرة للتوعية بأهمية النشاط البدنية
Advert test

أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية حملة «ابدأ الآن»، للتوعية بأهمية تعزيز أنماط الحياة الصحية في المجتمع القطري، وتركز الحملة في مرحلتها الأولى «ابدأ الآن.. كن نشيطا» على توعية أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الأنشطة البدنية بانتظام وتأثيرها الإيجابي على صحتهم ودعوتهم إلى المواظبة على التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا. ويأتي إطلاق الحملة بالتزامن مع الاحتفال باليوم الرياضي للدولة الذي تسعى من خلاله دولة قطر إلى تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات، وتهدف الحملة إلى توعية الأجيال الشابة بضرورة تحسين أسلوب حياتهم اليومية. وقال السيد علي عبدالله الخاطر رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية في وزارة الصحة العامة: «نحرص في القطاع الصحي على المحافظة على صحة الأفراد والمجتمع في قطر، وقمنا بإطلاق هذه المبادرة المميزة من أجل ترسيخ مفهوم ممارسة النشاط البدني والترويج لفوائده الصحية، بدءا بتقليل مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض المزمنة كالسكري وارتفاع ضغط الدم، مرورا بضبط الوزن، ووصولا إلى جعل الرياضة جزءا لا يتجزأ من حياة الفرد اليومية». وتركز حملة «ابدأ الآن» في مرحلتها الأولى على إيصال رسائل توعوية مباشرة تشجع على ممارسة الأنشطة البدنية في كافة جوانب الحياة اليومية، وتشدد على أهمية ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا. من خلال اعتماد نمط حياة صحي والمواظبة على التمارين، يمكن التقليل من أثر الأمراض المزمنة مثل السكري والقلب والسمنة. وتشمل الأنشطة اليومية التي تدعو إليها الحملة ركن السيارة بعيدا عن المكان المقصود ما يسمح بالسير على الأقدام، واستخدام الدرج بانتظام بدلا من المصعد، واللعب مع الأطفال، والقيام بنزهات عائلية أو مع الأصدقاء، سواء كان ذلك بالمشي أو الركض أو ممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية. وتعتبر حملة «ابدأ الآن» مبادرة نوعية جديدة لوزارة الصحة العامة تهدف إلى بناء مستقبل صحي للسكان، في إطار جهود الوزارة الكبيرة لتعزيز الثقافة الصحية في المجتمع، تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للصحة، وتحقيقا لركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-16 2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة