لجنة الصحة النفسية بالغربية تكشف أسباب انهيار سقف مستشفى طنطا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 2:19 مساءً
لجنة الصحة النفسية بالغربية تكشف أسباب انهيار سقف مستشفى طنطا
Advert test

قال الدكتور سمير الطنطاوى، رئيس اللجنة العليا لرعاية مرضى الصحة النفسية والإدمان بمحافظة الغربية، والمدير العام السابق لمستشفى الصحة النفسية بطنطا، إن لجنة من مجلس الوزراء، من المقرر أن تتوجه لمستشفى الصحة النفسية بطنطا، لفحص المخالفات وأعمال الترميم التى شهدها المستشفى وأدت إلى انهيار السقف المعلق على المرضى والعاملين.

وأضاف “الطنطاوى” فى تصريحات صحفية، أنه تم تكليف لجنة برئاسة اخصائية التغذية لاستلام المبنى، فى الوقت الذى شهدت المستشفى سقوط أجزاء من درج السلم فى أثناء الترميم، وتبين عدم قيام الشركة المنفذة للترميم باتباع القواعد السليمة فى حماية المرضى النفسيين، طبقا للقانون 71 لسنة 2009 الخاص برعاية المرضى النفسيين، ورغم ذلك تم استلام المبنى.

وأشار رئيس اللجنة العليا لرعاية مرضى الصحة النفسية والإدمان بمحافظة الغربية، إلى أنه تم إجراء مناقصة أخرى لأعمال الترميم، وإسنادها لشركة “آسيك”  التى لم تكن لها سابقة فى أعمال الترميم بمستشفيات الصحة النفسية، بإشراف هندسى من مكتب “سيجما”، وذلك بتكلفة 4,5 مليون جنيه أخرى، إلا أن أعمال الترميم الأولى والثانية لم تطابق المواصفات من حيث الجدران التى تمّت تكسيتها بالسيراميك والألومنيوم، وهو ما يخالف اشتراطات السلامة للمرضى النفسيين خشية تعريض حياتهم للخطر.

كان مستشفى الصحة النفسية فى طنطا شهدت انهيار سقف الطابق الأول علوى “عنبر الرجال درج” على رؤوس المرضى والعاملين بالمستشفى فى أثناء تواجد 25 مريضًا داخل العنبر.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة