Advertisements

«الصحة الاردنية».. تستطلع آراء المواطنين حول مستوى الخدمات الصحية

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 18 فبراير 2017 - 1:46 مساءً
«الصحة الاردنية».. تستطلع آراء المواطنين حول مستوى الخدمات الصحية
Advert test

واصل رئيس وأعضاء لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب امس تفقد الخدمات الصحية في محافظة معان ضمن جولاتهم الميدانية,وتأتي هذه الزيارة بهدف الاستماع الى مطالب المواطنين واحتياجات المرافق الصحية.

مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان قدم شرحا تفصيليا عن واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المحافظة التي تشكل بمساحتها 34 % من مساحة المملكة، مشيرا الى ان المحافظة يوجد فيها مشفيان واربعة مراكز صحية شاملة و 23 مركزا صحيا أوليا.

واكد كريشان ضرورة الإسراع في افتتاح المختبرات المركزية وتزوديها بالأجهزة والمعدات والكوادر الفنية لما لها من أهمية في خدمة المواطنين في هذه المحافظة التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة بالإضافة إلى سد النقص الحاصل في الكوادر الطبية والتمريضية والفنية.

كما قام رئيس واعضاء اللجنة بزيارة الى مستشفى معان الحكومي وجالوا في اقسامه واستمعوا إلى أهم احتياجات المستشفى من مديره الدكتور وليد الرواد الذي بين ان نسبة الإشغال في المستشفى بلغت 72 % وسعته 151 سريرا ويحتاج نظرا لموقعه المتميز على مفترق طرق دولية واستقباله الحوادث الجماعية إلى بنك دم مركزي وجهاز رنين مغناطيسي لما لهذه الأجهزة من أهمية في استكمال الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين، مؤكدا أن المستشفى يحظى باهتمام كبير من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

رئيس لجنة الصحة والبيئة النيابية الدكتور ابراهيم بني هاني قال ان «الهدف من الجولة الميدانية الشاملة هو التعاون من اجل تقديم خدمة طبية نوعية للمواطنين ورفع مطالب هذه المرافق الصحية إلى المسؤولين في وزارة الصحة ليتم العمل على تنفيذها لما لها من أهمية في استكمال المراحل العلاجية كافة فيها.

وأشاد بني هاني بمستوى الخدمات الطبية في مستشفى معان والتطور الذي وصل إليه هذا المرفق الصحي الهام الذي حظى باهتمام كبير من قائد الوطن خلال زياراته الميدانية له. وجرى في نهاية الزيارة بحث السبل كافة التي تساعد على الارتقاء بمستوى الخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين في هذه المحافظة.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-18 2017-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة