بدء فعاليات المنتدى الثالث لآخر مستجدات علم الولادات بالبحرين

wait... مشاهدةآخر تحديث : السبت 18 فبراير 2017 - 12:28 مساءً
بدء فعاليات المنتدى الثالث لآخر مستجدات علم الولادات بالبحرين
Advert test

أقامت وزارة الصحة المنتدى الثالث لآخر المستجدات في علم الولادة وحديثي الولادة، وذلك بالاشتراك مع جامعة الخليج العربي، حيث قام الوكيل المساعد لشؤون التدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي بافتتاح أعمال المنتدى والذي يستمر ثلاثة أيام متواصلة من 17 إلى 19 فبراير الجاري، تحت رعاية وكيل وزارة الصحة الدكتورة عائشة بوعنق. وفي هذا السياق أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد أمين العوضي في كلمته «إن الوزارة تعمل على إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الطبية والعلمية في مجال التدريب والتعليم المستمر للكوادر الطبية العاملة في الحكومة والقطاع الخاص، ومنها ورش العمل والمؤتمرات والمنتديات الطبية العلمية من أجل تحديث المعلومات الطبية العالمية، والخبرات المهنية التي يمتلكها الأطباء، وإضافة أحدث المعلومات والتقنيات في مجالات تخصصهم والمعروفة حول العالم». وبيّن العوضي «أن التخصصات الطبية في كافة مجالاتها تشهد نقلة نوعية متميزة وتطورا غير مسبوق في العلاج والاكتشاف، ولذلك تسعى الوزارة إلى إقامة مثل هذه الورش لنقل آخر مستجدات المعرفة إلى الأطباء بالبحرين، وهي هدف مهم جدا للقائمين على برامج التدريب والتخطيط في وزارة الصحة، لأنها تندرج ضمن آليات التعليم المستمر الذي توليه الوزارة أهمية كبيرة»، معربا العوضي عن شكره لصيدلية الخليج الراعي الرسمي للمؤتمر، مشيدا بكل الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا الملتقى المهم.وأكد المدحوب «أن الخدمات الصحية المقدمة من قبل ريق العمل في قسم السلمانية للخدج، من استشاريين وأطباء وكوادر فنية وتمريضية تعد الأفضل في البحرين ودول الخليج والمنطقة العربية»، مردفا «إن نسبة وفيات الأطفال حديثي الولادة من الخدج في السلمانية هي الأقل نسبة في المنطقة، فالخدّج وحديثو الولادة في السلمانية يمتلكون فرصة أفضل للحياة في ظل توافر هذه الخدمات». وأشار إلى أن «هذه الفعاليات الطبية وعلى مدى الثلاثة أيام ستستعرض آخر المستجدات في علم الولادات لحديثي الولادة، وتُعد من أكثر الورش أهمية، وستكون حول الاستخدام الأمثل لأجهزة التنفس الطبيعي في العناية القصوى المركزة للأطفال حديثي الولادة، والتعرف المبكر على التهابات الرئتين لدى الاطفال حديثي الولادة، وكذلك آخر مستجدات الظاهرة الحركية الدموية للاستعارة والإعارة للدم والطرق المثلى لنقل المرضى الحديثي الولادة».

Advert test
رابط مختصر
2017-02-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة