جهاز شؤون البيئة بالدقهلية ومعالجة نفايات خطرة بالمستشفيات

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 11:33 صباحًا
جهاز شؤون البيئة بالدقهلية ومعالجة نفايات خطرة بالمستشفيات
Advert test

قال الدكتور هشام ربيع، رئيس الإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا بجهاز البيئة، إن مستشفيات الدقهلية تنتج يوميا نحو 20 طنا من النفايات الطبية الخطرة والتي تضر بصحة المواطنين في حالة عدم التخلص الآمن لها وبالطرق الصحيحة، فلا بد من الإسراع في إنشاء مجمع محارق للمحافظة خارج نطاق الكتلة السكنية.

جاء ذلك خلال الندوة المشتركة التي نظمتها كلية طب المنصورة بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة بالمنصورة، بعنوان “معالجة النفايات الطبية رؤية فريق متكامل” برعاية الدكتور محمد حسن القناوي، رئيس الجامعة، والدكتور زكي زيدان، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبمشاركة قيادات العمل الطبي والبيئي بالمحافظة.

وطالب الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد طب المنصورة، بضرورة اتباع أسس علمية للتخلص من النفايات الطبية لأن التخلص من النفايات أهم عامل لمكافحة العدوي وأن التوعية مرتبطة بثقافة الشعب، خاصة وأن مصر من أولى دول العالم في استخدام المضادات الحيوية.

وأوصت الندوة بتجهيز ورش عمل مشتركة من محافظه الدقهلية وجهاز شؤون البيئة ومديرية الصحة بالدقهلية لتوحيد التوصيات الخاصة بكيفية التداول الآمن للنفايات من لحظة التولد إلى التخلص الآمن منها، لفرق مكافحة العدوي وفريق التمريض والسلامة والصحة المهنية والأطباء المشرفين على المنظومة بالمستشفيات.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-19 2017-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة