Advertisements

كوب من القهوة يوميًا يحمي من شيخوخة العين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأحد 19 فبراير 2017 - 5:17 مساءً
كوب من القهوة يوميًا يحمي من شيخوخة العين
Advert test

أخبار جديدة ومطمئنة لعاشق فنجان القهوة الذى كان يعتبر فى الماضى متعة المذنب، حيث كان يلقى باللوم على القهوة فى كل شىء من أمراض القلب والوفاة المبكرة إلى التقزم وتباطىء النمو، إلا أن الابحاث الطبية الحديثة تكشف النقاب عن فوائد جديدة لتناول قدح القهوة اليومى بمعدل قد يصل إلى ستة أقداح يوميا فى الوقاية من شيوخة العين فى الوقت الذى لن تزيد فيه فرص الأصابة بمشاكل القلب والسرطان أو الوفاة المبكرة.

فقد وجدت الدراسة أننا نحصل على المزيد من المواد المضادة للأكسدة المعززة للصحة من تناول القهوة أكثر من أى شىء آخر ،لأن أجسامنا تمتص المواد المضادة للأكسدة الموجودة فى القهوة أفضل من تلك الموجودة فى الخضراوات والفاكهة.

كما وجد الباحثون فى جامعة “كورنيل ” الامريكية أن القهوة تحمى العينين من تنكس الشبكية بسبب الجلوكوما والشيخوخة، ومرض السكر، على الرغم من أن القهوة تحتوى على حوالى 1% فقط من الكافيين، فإنه يحتوى على حمض الكلورجينيك بنسبة تتراوح ما بين 7 إلى 9% وهو أحد مضادات الاكسدة القوية.

ومن ناحية أخرى، فقد لوحظ أن تناول كوبين من القهوة يوميا يساعد أيضا فى حماية ضد فشل القلب، حسب دراسة نشرت فى دورية الدورة الدموية “لجمعية القلب الأمريكية ” فضلا عن تراجع فرص قصور فى القلب بنسبة 11%.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-19 2017-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة