اكتشاف مادة في الأرز تعمل على تنشيط خلايا البشرة وإصلاحها

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2017 - 2:23 مساءً
اكتشاف مادة في الأرز تعمل على تنشيط خلايا البشرة وإصلاحها
Advert test

يعتبر الأرز من أكثر الأطباق حضوراً على الموائد العربية، وذلك بسبب سهولة إعداده ولذةّ طعمه واختلاف طرق إعداده، كما أنّه مفيد جدّاً للجسم ولا يسبب السمنة، بالإضافة إلى سعره الرخيص لكننا اليوم سنكشف عن أهمية الأرز الجمالية للسيدات، فقد استخدم الأرز منذ القدم للمحافظة على جمال المرأة الطبيعي.

فوائد الأرز للبشرة يتكوّن الأرز من مادة (pitera) التي تساعد في عملية تجديد خلايا البشرة الميتة وإصلاحها وإعطائها الحيوية، حيث استخدمه معظم خبراء التجميل كمصدر مهم للعناية بالبشرة فدخل في معظم مستحضرات التجميل، فهو يحتوي على كمية مرتفعة من البروتينات، والفيتامينات، مقابل نسبة بسيطة من الدهون، والصوديوم، الأمر الذي جعل الأرز من المواد التي لا تسبب الحساسية، ويتكون الأرز من نسبة جيدة من المضادات الطبيعية لأشعّة الشمس والتي تساهم في وقاية البشرة من خطر الأشعة فوق البنفسجية، كما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والالتهاب وتعمل على علاج حروق الشمس وإصلاح خلايا البشرة.

ماء الأرز لتفتيح البشرة يدخل ماء الأرز في محتويات معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة والعناية بالوجه، بسبب وجود مادة النشا فيه حيث يعمل على ترطيب البشرة، ويعتبر مسحوق الأرز من أكثر المواد الطبيعية التي استعملت في مختلف الحضارات منذ القدم وبالذات في الحضارة الفرعونية القديمة وفي الدول الآسيوية، حيث استعملت للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، وإزالة البقع الداكنة والتصبغات الجلدية التي قد تسببها التقدم في السن.

يمكن تحضير ماء الأرز عن طريق غلي بعض الأرز بالماء، حيث يعمل على نعومة وتلطيف البشرة ورطوبتها والتخلص من رائحة العرق، حيث يتم إحضار قطعة صغيرة من القماش النظيف وندلك بها الوجه المبلل عن طريق أداء حركات بشكل دائري لثلاث دقائق، ثم نغسل البشرة بماء الأرز وندعه على البشرة فترة من الزمن، ونقوم بعمل هذه الخطوات في الأسبوع مرّتين للحصول على نتائج أفضل، حيث ستلاحظين أنّ البقع والكلف والحبوب بالاختفاء، كما ينصح باستعمال مقشر البشرة قبل ماء الأرز حيث يقشر البشرة ويعمل على تفتيح خلايا الوجه لتمتص ماء الأرز بشكل أكبر، كما يمكن استخدام ماء الأرز لتنظيف المسام باستعمال قطنة نظيفة ونمسح بها الوجه ونتركه قليلاً على البشرة قبل الغسل بالماء العادي.

مقشر الأرز وجوز الهند نقوم بتسخين ملعقة طعام من زيت جوز الهند ونيضيف إليها ملعقة طعام من الأرز المطحون على الخلاط، ويوضع الخليط على الوجه حيث يعمل على تقشير البشرة عن طريق القيام بحركات دائرية على الوجه لمدة أربع دقائق، ثمّ نغسل الوجه باستعمال الماء البارد لإغلاق مسام البشرة المفتوحة، كما تعمل هذه الخلطة على التخاص من خلايا الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة ورطبة.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-02-20 2017-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة