Advertisements

«الكمون».. العشب السحري لحرق الدهون

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:37 صباحًا
«الكمون».. العشب السحري لحرق الدهون
Advert test

الكمون من أكثر البهارات ذات المكانة المتميزة في عالم الطبخ وإعداد أطباق الأطعمة، إضافة إلى فوائده الجمة ابرزها فاتح لشهية والعديد من الفوائد الأخرى التي سأذكرها لك سيدتي تعرفي عليها.

يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن.

– يتوافر فيتامين (هـ) في الكمون بنسبٍ كبيرة، ومن المعروف أن فيتامين هـ يحافظ على نضارة البشرة وعلى شبابها بجانب أيضاً احتوائه على بعض الزيوت التي تعمل كمطهر ومضاد للجراثيم، وهو الذي يؤدي إلى منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية بالجلد

– الكمون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة مفيدة لضبط نسبة الكولسترول الضار ولوقاية الشرايين القلبية والدماغية.

– وسيلةً جيدةً لحل مشاكل الهضم وإضطرابات المعدة – تناول الكمون يعني تزويد الجسم بكميات عالية وصحية من الدهون الأحادية غير المشبعة، ومن الألياف، ومن العديد من الفيتامينات والمعادن.

– يعمل الكمون على علاج مشكلة فقر الدم التي تصيب النساء الحوامل , فهو غني بالحديد ليس هذا فحسب، بل يعمل أيضاً على علاج مشكلة الغثيان والتي تصاحب فترة الحمل دائماً، بجانب أنها تعمل على الوقاية من الأنفلونزا والحمى والإسهال واضطراب الجهاز الهضمي.

– فاعلية شرب شاي الكمون المغلي في تخفيف أعراض التهابات الصدر، بأن الزيوت العطرية فيه لها تأثيرات مسهلة لقشع البلغم وتوسيع الشعب الهوائية. إضافة إلى تأثيراتها المُقاومة للميكروبات.

– يعمل على تحفيز إفراز حامض المعدة ويساهم في إنتاج العصير المعدي، وهو بجانب هذا مطهر جيد. ويساعد الكبد على تفتيت الدهون، والحفاظ عليه خالياً من السموم

– يحتوي على مجموعة فيتامينات بي، مفيدة للأعصاب ولتسهيل النوم وغيره من الوظائف العصبية. وثمن من الباحثين من يقول بأن الزيوت العطرية في الكمون لها تأثيرات مخففة للقلق ومُسهلة للنوم.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-20 2017-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة