Advertisements

زيت السمك يحقق نتائج مبهرة في رفع كفاءة المناعة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الإثنين 20 فبراير 2017 - 1:32 مساءً
زيت السمك يحقق نتائج مبهرة في رفع كفاءة المناعة
Advert test

توصل علماء إلى أن أحماض أوميغا-3 الموجودة في زيت السمك قد تساعد على إعادة توازن خلايا جهاز المناعة وتحسين حالة المصابين بـ الربو.

وأجرى الدراسة -التي ركزت على فوائد زيت السمك في مجال مكافحة الربو- علماء من جامعة مركز روتشستر الطبي الأميركي، ووردت في النشرة العلمية “جورنال اوف كلينيكال إنفيستيغايشن” وذلك وفقا لما ذكر موقع “هايل براكسيس” الألماني.

وقام العلماء بأخذ عينات دم من 17 شخصا، ثم قاموا بعزل خلايا جهاز المناعة على حدة في المخابر الطبية.

بعدها قام الخبراء باختبار تأثير أحماض أوميغا-3 على الغلوبيولين المناعي “هـ” (IgE) وعلى جزئيات أخرى لها علاقة بالمسالك التنفسية ومشاكلها.

وقام المشاركون المتطوعون بتناول عقار “كورتيكوستيرويد” سواء عبر الأقراص أو عبر جهاز منشقة مرض الربو، بغض النظر عن درجة سوء المرض.

وأبرزت نتائج الدراسة أن أحماض أوميغا-3 لها تأثير واضح بشكل أو بآخر على مرضى الربو. إذ تقلص مستوى الغلوبيولين المناعي “هـ” (IgE) وفق ما أفاد الخبراء.

وبعد النتائج، قال رئيس فريق الباحثين د. ريتشارد فيبس “توصلنا عبر هذه الدراسة إلى أدلة واضحة على تأثيرات إيجابية لتناول زيت السمك ذي الجودة العالية جدا” وفق ما ذكر الموقع الرسمي لجامعة مركز روتشستر الطبي الأميركي.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-20 2017-02-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة