Advertisements

«خبراء»: السجائر الإلكترونية تقود إلى تدخين التبغ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:11 صباحًا
«خبراء»: السجائر الإلكترونية تقود إلى تدخين التبغ
Advert test

حذر خبراء من أن السجائر الإلكترونية بمثابة “طريق ذي اتجاه واحد” نحو تدخين المراهقين للتبغ، ونقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تأكيده أن استخدام المراهقين لهذه الأنظمة من النيكوتين يجعلهم أكثر عرضة لأضرار التبغ أي أنهم يصبحوا أكثر إمكانية بواقع أربعة أضعاف لتدخين السجائر .

يشار إلى أن هذه الدراسة الأخيرة تتناقض مع دراسة كبيرة أجرتها كلية لندن الجامعية وقد خلصت أمس إلى أن السجائر الإلكترونية كانت أكثر آمنا من التبغ وتساعد الأشخاص على الإقلاع عن التدخين.

من جانبه انتقد المشرف على الدراسة التي أجرتها كلية لندن، نتائج الدراسة الأمريكية الأخيرة، قائلا إن مستخدمي السجائر الإلكترونية كانوا مدخنين سابقين وليس العكس.

يذكر أن حوالي 3 ملايين من البالغين في بريطانيا استخدموا السجائر الإلكترونيةـ فيما يرى خبراء الصحة أنها أكثر آمنا من تدخين التبغ وأنها ساعدت 220 ألف شخص فى الإقلاع عن التدخين سنويا.

يأتي ذلك وسط قلق الكثيرين من المخاوف ذات الصلة بالأمان في تدخين السجائر الإلكترونية فيما يخشى آخرون من أنها “تمهد الطريق” أمام المراهقين لتدخين التبغ.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-21 2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة