دراسة: النساء اللاتى لم ينجبن أكثر عرضة لانقطاع الطمث مبكرا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 3:34 مساءً
دراسة: النساء اللاتى لم ينجبن أكثر عرضة لانقطاع الطمث مبكرا
Advert test

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن النساء اللاتى لم ينجبن فى خطر أكبر بكثير لانقطاع الطمث المبكر.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون أن النساء اللاتى لم ينجبن أكثر عرضة للوصول إلى سن اليأس قبل بلوغ سن الـ40 بمعدل الضعف.

ولتأكيد نتائج الدراسة قام فريق من الباحثين البريطانيون من جامعة لندن بتحليل بيانات أكثر من 51 ألف امرأة يبلغن من العمر 40 أو أكثر، ووجدوا أن 32% من النساء اللاتى لم ينجبن أكثر عرضة لبدء سن اليأس عندما تتراوح أعمارهن بين 40 – 44 عاماً.

ومن المعروف أن انقطاع الطمث المبكر يؤدى إلى زيادة مخاطر صحية سيئة فى الحياة فى وقت لاحق، حيث يعرض النساء للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، ومرض السكرى من النوع 2، وهشاشة العظام.

وأضاف الباحثون أن انقطاع الطمث الذى يحدث فى المتوسط ​​فى سن 51 عاماً، يحدث عندما يعجز الجسم عن إنتاج هرمون الاستروجين الطبيعى وغيره من الهرمونات الجنسية.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-21 2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة