دراسة تكشف تأثير عمل السيدات ليلا على فرص حملهن

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:46 صباحًا
دراسة تكشف تأثير عمل السيدات ليلا على فرص حملهن
Advert test

نتائج جديدة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن النساء اللاتى يعملن فى نوبات ليلية قد تجد صعوبة فى أن تصبح حاملاً، وفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

 

وأوضح الباحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، أنه يمكن ربط العمل فى نوبات وأنماط العمل غير المتناسقة بانخفاض الخصوبة، لافتين إلى أن النساء اللواتى لديهن وظائف تتطلب جهداً بدنياً مع الكثير من رفع الأحمال الثقيلة قد يواجهن صعوبات أيضاً فى الحمل.

 

وأشار الباحثون إلى أن قلة الخصوبة وانخفاض فرص الحصول على الحمل، قد يكون أمراً مرتبطاً بمستويات الهرمون التى تتقلب وفقاً لدورة اليقظة من النوم والتمارين الجسدية.

 

ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل العلماء بيانات 473 امرأة تتراوح أعمارهم بين 35 فى المتوسط، الذين كانوا يخضعون للعلاج الخصوبة فى مستشفى ماساتشوستس العام.

 

ووجد الباحثون أن النساء الذين يعملون بانتظام فى نوبات ليلية لديها 24% أقل من البويضات “الناضجة” وهى القادرة على أن تتحول إلى جنين سليم، والنساء التى تتطلب وظيفتها رفع الأحمال الثقيلة لديها 14% أقل من البويضات الناضجة.

 

وأضاف الباحثون أن العديد من الدراسات أكدت على أن العمل فى نوبات يسبب خلل بالهرمونات ويرفع من فرص الإصابة بالأمراض كالسمنة والسكر وأمراض القلب.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-21 2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة