دراسة: قلة النوم تشل الجهاز المناعى وترفع فرص الإصابة بالأنفلونزا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 1:04 مساءً
دراسة: قلة النوم تشل الجهاز المناعى وترفع فرص الإصابة بالأنفلونزا
Advert test

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن الحرمان من النوم يشل الجهاز المناعى، وهو الذى يجعل الكثير منا يمرض دون راحة جيدة.

 

ووفقا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فقام الباحثون من مركز اتحاد الحرية لطب النوم بتحليل بيانات 11 زوجاً من التوائم المتماثلة من حيث أنماط النوم المختلفة، مع أخذ عينات الدم من كل منهما.

 

ووجد الباحثون أن الأغلبية الساحقة من التوائم الذين حصلوا على أقل وقت من النوم انخفض لديهم قوة الجهاز المناعى بمعدل أكبر من الآخرين، الذين حصلوا على قسط كاف من النوم.

 

وتوصل العلماء فى معرض أبحاثهم إلى أن قلة النوم تعيق خلايا الدم البيضاء من العمل، التى تعتبر ضرورية للحفاظ على الجهاز المناعى لدينا، كما أنها تتحسن عندما نحصل على ما يكفى من النوم. 

 

وقال المؤلف الرئيسى للدراسة الدكتور “ناثانيل واتسون”، من مركز اتحاد الحرية لطب النوم، إن الحصول على 7 ساعات أو أكثر من النوم يعزز الصحة ويحسن المناعة. ومن الجدير بالذكر أن دراسات أخرى أظهرت أن قلة الحصول على النوم ترفع فرص الإصابة بالحصول على فيروسات الأنفلونزا.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-21 2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة