النباتيون أقل عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع 2

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:14 صباحًا
النباتيون أقل عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع 2
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون إسبان، أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع 2، واستهلاك المنتجات الحيوانية يضاعف خطر الإصابة بالمرض.

وأوضح الباحثون، وفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أنه يجب تناول أقل من ملعقة كبيرة من الزبدة يومياً لأنها من الدهون الحيوانية المشبعة بزيت الزيتون والمكسرات لصحة أفضل.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات 3349 شخصا على مدى ما يقرب من خمس سنوات من قبل فريق من جامعة “روفيرا فيرجيلى” فى مدينة تاراجونا الإسبانية، لتقييم العلاقة بين تناول أنواع مختلفة من الدهون وداء السكرى من النوع 2.

كما وجد الباحثون أن تناول 12 جراما فقط من الزبدة يومياً يضاعف خطر الإصابة بمرض السكر من النوع 2، بينما تناول نفس الكمية من اللبن خالى الدسم ارتبط بانخفاض الخطر.

ولفت الباحثون إلى أنه فى الآونة الأخيرة، تحولت المبادئ التوجيهية الغذائية نحو الغذاء النباتى الغنى بالبقوليات والحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والمكسرات، مع انخفاض تناول الأغذية الحيوانية، لأنها قد ترتبط بالسرطان وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وأضاف الباحثون أن تناول كميات أقل من البروتين من مصادر حيوانية واختيار بدلاً منه تناول الحبوب والبقول وفول الصويا، يعمل على خفض معدلات الوفيات بشكل كبير.

ومن الجدير بالذكر أن دراسة علمية حديثة كشفت أن فريق من العلماء الاستراليين وجدوا فى دراسة أجريت على ذباب الفاكهة، أن عدم تناول البروتينات يمكن أن يقلل فرص الأبناء فى الإنجاب.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة