نظام ذكى يتنبأ بتعرض كبار السن لوعكة صحية قبل 3 أسابيع

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 11:15 صباحًا
نظام ذكى يتنبأ بتعرض كبار السن لوعكة صحية قبل 3 أسابيع
Advert test

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية الضوء على نظام مراقبة منزلى جديد صُمم خصيصا لمساعدة كبار السن والاعتناء بهم، إذ يمكنه التنبؤ بسقوط المريض وإصابته بوعكة صحية قبل حدوثها بثلاثة أسابيع مقدما، فالسقوط قد يكون كارثيا ومميتا بالنسبة لكبار السن.

فى حين أن هذا النظام قد يبدو مثل الخيال العلمى، إلا أنه يتمتع بالقدرة على رصد الأشعة تحت الحمراء المشابهة لأجهزة استشعار الحركة المستخدمة فى ألعاب الفيديو، للكشف عن التغييرات الطفيفة التى يمكنها التنبؤ بالتغيرات الصحية التى قد تعنى أن المريض معرض لخطر الانهيار.

ويستخدم هذا النظام أجهزة استشعار فى كل غرفة من المنزل ليسمح للأطباء بالتدخل السريع قبل أن يصبح من المحتمل حدوث حالات انهيار قاتلة، من خلال إرسال رسائل نصية وبريد إلكترونى لهم لطلب المساعدة، كما يسمح لكبار السن بالعيش لفترة أطول بشكل مستقل بمعدل عامين ونصف، مما يساهم فى إنقاذ الملايين.

ويعمل النظام عن طريق قياس سرعة المشى وطول خطوة المسن داخل المنزل، إذ وجد الخبراء أن التغيرات الصغيرة يمكنها التنبؤ بما إذا كان المسن أصبح ضعيفا ومتعبا وعلى وشك التعرض لانهيار خطير.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة