Advertisements

نصائح طبية هامة للنساء عند بلوغ سن الثلاثين

wait... مشاهدةآخر تحديث : الثلاثاء 21 فبراير 2017 - 7:32 صباحًا
نصائح طبية هامة للنساء عند بلوغ سن الثلاثين
Advert test
يقدم تقرير طبي حديث نصائح هامة لكل النساء اللاتي وصلن إلى سن الثلاثين.. وأكد التقرير أنه عليك ان تجعلي السلوكيات الصحية عادة في روتينك اليومي وأنتِ لا تزالي شابة في مقتبل العمر وقتها يكون من الارجح جعل هذه السلوكيات مستمرة معك طوال حياتك

– العثور علي التمرينات الخاصة بك

التي تشعري معها بالاستمتاع والاسترخاء ,فممارسة الرياضة تساعدك علي تحسين مزاجك وتجعلك تنامي أفضل وتساعدك علي الحفاظ علي وزن صحي وجسم رشيق ,ولديك الكثير من التمرينات الرياضية المتاحة في الكتب وعلي الانترنت ولديك أيضا ممارسة رياضية اليوجا التي تساعدك كثيرا , فممارسة الرياضية من اهم الخيارات الصحية التي لابد وان تكون بحياتك قبل ان تصلي الي سن الثلاثين .

– شرب الكثير من الماء ,

 تساعدك علي فقدان الوزن وتحسين المزاج والوقاية من عدة أمراض فالماء من أفضل طرق الوقاية فأحرصي علي شرب المزيد من الماء يوميا ,وتساعدك أيضا علي ابقاء جسمك رطب .

– الاقلاع عن التدخين :

من المؤكد أنك تعرفي أن التدخين خطر ويزيد من احتمالات الإصابة بسرطان الرئة ويؤذي خلايا المخ ويسبب لكِ الكثير من الأمراض , ووفقا لبحوث العلميه التي تقول أن النساء اللاتي يقلعن عن التدخين قبل عمر الأربعين يكونوا عرضا لان يعيشوا عشرة سنوات أطول من اللاتي لم يتوقف عن التدخين وتعادوا سن الأربعين .

– الوقوف كثيرا ,

 أثبت الكثير من البحوث أنه كلما زاد الوقت الذي تجلسي فيه علي الكرسي أرتفع معدل خطر المعاناة من السمنة وأمراض القلب والسكري , ومن هنا بدأ انتشار التحذير بين الناس من مرض الجلوس وصار أكثر ترويعا ,فأضافة مزيد من الحركة يساعدك علي الوقاية من امراض عديدة ويجعلك روتينك اليومي اكثر صحة .

– العثور علي أفضل وسيلة لتحديد النسل بالنسبة لكِ

, اذا كنتِ بدأتي في عمر الثلاثين ولديك أطفال فربما يكون هذا الوقت المناسب لتحديد النسل فلا تتركي نفسك عرض لحمل غير متوقع وغير مخطط له يرهق صحتك ,فكل ما عليكِ فعله هو أن تذهبي الي طبيب مختص كي يحدد لكِ أفضل وسيلة تتناسب مع حالتك .

– أبتعدي تماما اي المشروبات التي تحتوي علي الكحوليات

 فهذه المشروبات تسبب انخفاض في طاقة الجسم وتساعد في تكوين السكتات الدماغية والاصابة بأنواع من السرطان وحتى مشروبات الطاقه والكولا ابتعدي عنها .

– أحبي جسمك ومظهرك ,

 تذكري لم نقل لكِ حبي جسمك عندما تصلي الي وزن معين أو تخسري الكثير من وزنك بل قلنا لكِ حبي جسمك ومظهرك أي تحبيه علي ما انتِ عليه الان فعندما تحبي جسمك وتكوني راضية عنه وقتها ستشعري بالسعادة وهذه خطوة مهمة نحو حياة أكثر سعادة وصحة .

– تعلمي كيف تقومي بطهي بعضا من الأطباق الصحية اللذيذة

 ,أظهرت الأبحاث أن الطعام الذي تقومي أنتِ بأعداده بنفسك تكوني أكثر تمسكا به لذا عليكِ أن تتعلمي طهي بعضا الاطعم الصحية سواء كانت لتساعدك في خطة انقاذك وزنك أو لتجعلك حياتك أكثر صحة .

– أعرفي التاريخ الصحي لعائلتك ,

 فلابد وأن تكون علي دراية كاملة بالامراض التي تعرض لها أفراد عائلتك كي تكوني في وضع استعداد لمواجه أي مرض وراثي , فلابد أن تعرفي اذا كان أحد يعاني من أمراض القلب أو مشاكل عقلية .

– القيام بالفحوصات الطبيبة الدورية , عليكِ أن تقومي بها مرة واحدة بالسنة علي الأقل كي تتطمئني علي صحتك .

– الحصول علي الفيتامينات من خلال الطعام الخاص بكِ

, لابد وأن تحصلي علي الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك من خلال النظام
الغذائي الخاص وليس من خلال المكملات الغذائية والأدوية فلا يوجد شيء أفضل من
الطبيعة .

– الاهتمام بالرعاية صحتك النفسية ,

 لابد وأن تعرفي هل تحتاجي الي خفض مستويات الوتر الخاصة بك أو التتعامل مع شيء أكبر مثل الاكتئاب
،فصحتك النفسية تلعب دورا كبيرا في حياتك وأهتمامك بها يعتبر سبب من اسباب السعادة .

– أختيار حمية غذائية مناسبة لكِ ولجسمك ولظروفك

 , وأتباع الحمية لا يعاني أنكِ تريدي أنقاص الوزن ولكن يعني أنكِ تريدي الحفاظ علي رشاقتك وجمالك والسعي نحو حياة أفضل وأكثر سعادة وصحة .

– حماية قلبك ,

 أربعين في المائة من النساء نادرا ما تعطي قلوبهم التفكير والاهتمام , وفقا لاستطلاع للرأي الذي أجرته منظمة صحة المرأة، وجمعية القلب الأمريكية (AHA) فأن واحدة من كل أربع نساء يموتون من أمراض القلب، وبالتالي فإن الإجراءات التي تتخذيها الآن للحفاظ على قلبك ستحميك عندما يتقدم بك العمر .

– تجنب المواد الكميائية الضارة ,

 ثبت عليما خطر والآثار طويلة الأجل من التعرض للمواد الكيميائية المختلفة والتي اصبحنا نعرف أنها تضر بصحتنا , فعليك أن تكوني أكثر انتباه وأنتِ تستخدميها في اعداد الطعام وفي شراء ادوات التجميل الخاصة بك وصبغات الشعر .

– عندما تشعري بالتعب أجلسي بالمنزل بكل بساطة

, ما يقرب من أربعة من كل خمسة أشخاص يقولون إنهم يذهبون إلى العمل في أوقات مرضهم ولا يعرفوا أن بهذا التصرف يأذوا أنفسهم والاخرين ايضا فمن الممكن أن ينتقل المرض الي شخص اخر .

– الخروج بأنتظام ,

 النساء الذين يقضون المزيد من الوقت في المساحات الخضراء أكثر سعادة وأكثر صحة، وأكثر أبداعا أيضاً ,فأحرصي علي أن تخرجي الي طبيبعة في أوقات محددة ومنتطمة كي تكون عادة بالنسبة لكِ .

– الحد من أستخدام التكنولوجيا ,

 هناك عدد من الدراسات التي تشير إلى أن إنفاق الكثير من الوقت على الأجهزة الرقمية الخاصة بك يمكن أن يجعلك نومك غير مستقر واستخدام الهواتف المحمولة يساعد علي تدهور اللياقة البدنية .

– النوم الكافي

 لمدة 7 أو 8 ساعات هي الفترة المثالية لأخذ الوقت الكافي من النوم وجعلك أكثر اشراقا .
اخيرا سامحي نفسك عن الأخطاء التي فعلتيها , فلا أحد مننا يتميز بالكمال جمعيا نخطيء في حق أنفسنا فربما قد تكوني قد قمتي بأفعال كثيرة ضد صحتك وسببت لكِ المتاعب ,فعليك الان أن تسامحي نفسك عليها وتبداي من جديد نحو السعي الي حياة أفضل واكثر صحة وسعادة .
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-21 2017-02-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة