أكتشف تاريخ وفوائد الشاي الأخضر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 12:20 مساءً
أكتشف تاريخ وفوائد الشاي الأخضر
Advert test

تاريخ الشاي الاخضر : يتكون الشاي الأخضر من أوراق من شجرة كاميليا سينينسيس التي خضعت الحد الأدنى من الأكسدة أثناء عملية التجهيز ، الشاي الأخضر نشأ في الصين ، ولكن أصبح يرتبط مع العديد من الثقافات في جميع أنحاء آسيا ، أصبح الشاي الأخضر على نطاق واسع في الآونة الأخيرة نسبيا في الغرب ، حيث الشاي الأسود كانت يستهلك عادة ، وأصبح الشاي الأخضر المادة الخام لمقتطفات المستخدمة في مختلف المشروبات ، والأطعمة الصحية ، والمكملات الغذائية ، ومواد التجميل ، وقد تم إنشاء العديد من أصناف الشاي الأخضر في البلدان التي يزرع فيها ذلك . ويمكن لهذه الأصناف ان تختلف بشكل كبير بسبب ظروف متغيرة للزراعة والبستنة ، تجهيز الإنتاج ، ووقت الحصاد .

استهلاك الشاي الأسطوري جذوره في الصين يعود تاريخها إلى قبل أكثر من 4،000 سنة ، كان يخمر الشاي الأخضر لأول مرة في 2737 قبل الميلاد في عهد الإمبراطور شينونج ، الشاي الأخضر قد استخدمت على حد سواء في المشروبات والطب في أغلب بلدان آسيا ، بما فيها الصين واليابان وتايلاند ، وفيتنام ، للمساعدة في كل شيء من السيطرة على النزيف ويساعد على التئام الجروح لتنظيم درجة حرارة الجسم ، ونسبة السكر في الدم وتعزيز عملية الهضم .

ويعتبر كتاب فى عهد اسرة تانغ من الصين واحدة من أهم الكتب في تاريخ الشاي الأخضر . وقد كتب كتاب لو يو ويسمى الشاي كلاسيك ، كان مكتوب بين 600 و 900 م وتحدث عن بالضبط كيف وأين يمكن للمرء أن يتمتع بكوب من الشاي الأخضر ، وكيسا الذي كتبه زن الكاهن ايساي عام 1191، ويصف كيف يمكن لشرب الشاي الأخضر ان يكون له تأثير إيجابي على الأجهزة الحيوية الخمسة ، وخصوصا القلب . يناقش الكتاب صفات الشاي المفترض الطبية ، والتي تشمل تخفيف آثار الكحول ، باعتباره منبه ، وعلاج التلطخ ، التبريد العطش ، والقضاء على عسر الهضم ، وعلاج مرض البري بري ، ومنع التعب ، وتحسين البولية ووظيفة المخ . جزء واحد يفسر أيضا الأشكال من نباتات الشاي وزهور الشاي ، وأوراق الشاي ، ويغطي كيفية زراعة نباتات الشاي وأوراق الشاي العملية . في الجزء الثاني ، يناقش الكتاب جرعة محددة وطريقة المطلوبة للأمراض الجسدية الفردية.

Advert test
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

admin