الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 11:02 صباحًا
الابن البكر أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم والسمنة
Advert test
سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الضوء على دراسة جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن الابن البكر وريث لمجموعة من الأمراض الأخرى وفريسة لظروف غير صحية قد تحد من طول العمر.
وأوضح الباحثون النرويجيون القائمون على الدراسة، أن الابن البكر ليس دائمًا ميزة، حيث إنه يكون أكثر عرضة للسمنة والدهون الثلاثية التى تثير ارتفاع ضغط الدم.
ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات السجلات الصحية بما يقرب من 400 ألف من النرويجيين على مدى ما يقرب من 25 سنة.
وقالت معدة الدراسة البروفيسور “ساندرا بلاك” من جامعة تكساس فى أوستن أن المواليد الأولى أو البكر لديهم انخفاض فى المستويات الصحية مثل ضغط الدم والدهون الثلاثية، وزيادة الوزن والسمنة.
ووجد الباحثون أن الابن البكر أكثر عرضة للسمنة بمعدل 5% وأكثر عرضة لارتفاع ضغط الدم بنسبة 7%، والمولود الثانى أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم من المولود الأول بمعدل 3%، وأقل عرضة لارتفاع ضغط الدم بمعدل 7%.
ووجد الباحثون أيضًا ارتفاع مستويات الدهون الثلاثية التى تؤثر على الكبد، للمولود الأول مقارنة بالمولود الثانى والثالث والرابع.
جدير بالذكر أن باحثين من جامعة ألمانية وجدوا أن الطفل الأول أو ما يطلق عليه اسم “البكر” يمكن أن يكون الأذكى، نظرًا لاهتمام والديه، لأنه تجربتهما الأولى، كما أنهما يشجعانه أكثر من غيره على التعلم، ويتحمسان لكى يكتسب البكر مهارات تعليمية، أكثر مما يفعلان مع الولد الثانى أو الثالث.
Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة