Advertisements

العامل الوراثى السبب فى الإصابة بالإنفلونزا

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 11:55 صباحًا
العامل الوراثى السبب فى الإصابة بالإنفلونزا
Advert test

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، إذ أفادت أن احتمال الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا قد يعتمد على الأهل، أى “علم الوراثة”.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون من كلية “كينجز” فى لندن أن ما يقرب من ثلاثة أرباع الصفات المناعية تتأثر بالجينات، الذى نرثها من آبائنا وأجدادنا.

ولتأكيد نتائج الدراسة حلل الباحثون من مركز “NIHR” للبحوث الطبية الحيوية أكثر من 23 ألف من الصفات المناعية لحوالى 4977 بالغا، ووجدوا أن صحتنا يسيطر عليها الحمض النووى، واكتشفوا أيضًا أن الصفات المناعية أكثر تعقيداً ويمكن أن تورث من الآباء والأجداد مثل خطر الإصابة بـ”جدرى الماء” الذى يتأثر فى الغالب بعلم الوراثة.

وأوضح الباحثون أن النظام الغذائى، يمكن أن يؤثر على تكوين المناعة الفطرية الموجودة فى جميع الأشخاص، لافتين إلى أن هذه النتائج قد تساعد فى تحسين فهم نظام المناعة، وتفاعله مع العوامل البيئية.

الجدير بالذكر، أن قسم علم الأوبئة بالمعهد الوطنى الأمريكى لعلوم الصحة البيئية اكتشف فى دراسة سابقة أن تدخين السجائر يمكن أن يترك بصمة دائمة على الحمض النووى البشرى، ويسبب تغيير أكثر من 7000 من الجينات التى يمكن أن تسهم فى تطور الأمراض المرتبطة بالتدخين.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة