Advertisements

تقرير.. الجرى ينشط الجزء المسئول عن اتخاذ القرارات والتخطيط فى العقل

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 5:42 مساءً
تقرير.. الجرى ينشط الجزء المسئول عن اتخاذ القرارات والتخطيط فى العقل
Advert test
كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة أن الجرى فى الصباح الباكر ينشط جزء من الدماغ المسئول عن اتخاذ القرارات والتخطيط لبقية اليوم.
وأوضح الباحثون أنه من المعروف أن العزف على آلة موسيقية يمكن أن يحفز نفس المنطقة المسئولة عن الاتخاذ القرارات والتخطيط، ويطلق عليها اسم “القشرة الأمامية”.
فى حين وجد الباحثون أن رياضة الجرى لا تحفز منطقة اتخاذ القرارات والتخطيط فحسب، لكنها أيضاً تساعد على تحسين الذاكرة، وتعزز حدة الحواس الخمسة.
ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون من جامعة ولاية “أريزونا”، بتحليل بيانات 11 رياضة تنافسية للعدائين الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 – 25 عاماً، بالمقارنة بـ11 شابا آخر قالوا إنهم لم يمارسون الرياضة.
وركزوا على الرجال لأنه من الصعب دراسة النساء بسبب آثار الدورة الشهرية على عقولهم وأجسادهم، واستخدموا الاستبيانات والصيغ الرياضية لمعرفة مستويات النشاط البدنى للرجال وتقدير لياقتهم البدنية.
وتبين أن أدمغة العدائين لديها مستويات مرتفعة من الإشارات فى مناطق من الدماغ اللازمة لمستوى أعلى من التفكير، لكن أدمغة الرجال غير النشطة لديها مستويات منخفضة.
ونشرت الدراسة فى دورية علم أعصاب الإنسان، كما جاءت نتائجها مؤخراً عبر صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وذلك فى السادس من شهر ديسمبر الجارى.
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة