Advertisements

خل التفاح يحسن صحة القلب ويقضى على قشرة الرأس

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:13 مساءً
خل التفاح يحسن صحة القلب ويقضى على قشرة الرأس
Advert test

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الضوء على فوائد خل التفاح، وأفادت أن شرب كوب يوميًا يخفض مستويات الكولسترول السىء، ويخفف آلام التهاب المفاصل ويشجع على فقدان الوزن.

وأوضح خبراء التغذية، أن خل التفاح غنى بالعديد من الفيتامينات والمعادن، إذ يحتوى على البكتين، والبيتا كاروتين والبوتاسيوم، والإنزيمات والأحماض الأمينية التى تتكون خلال عملية التخمير.

ويحتوى خل التفاح على البوتاسيوم الذى يشجع الخلايا والأنسجة على النمو، بينما يعزز الإنزيمات التى تساعد على زيادة التفاعلات فى الجسم، كما أنه يحتوى على الكالسيوم الذى يحافظ على صحة العظام، ونقل النبضات العصبية وتنظيم انقباض العضلات.

وأشار الخبراء إلى أن خل التفاح غنى بالحديد الضرورى لتعزيز صحة الدم، إضافة إلى المغنيسيوم، الذى يحافظ على صحة القلب، لافتين إلى أنه يمكن أيضا أن يستخدم كأداة للمساعدة فى الهضم، إذ يحفز المعدة على إنتاج حمض الهيدروكلوريك.

وأكد خبراء التغذية على احتواء خل التفاح على الأحماض الطبيعية مثل “البوليفينول” والمواد الكيميائية التى تدعى “melanoidins”، والتى يمكن أن تقتل البكتيريا الضارة.

الجدير بالذكر، أن دهان فروة الرأس بخل التفاح يوميًا يمكن أن يساعد على منع قشرة الرأس عن طريق تغيير حموضة فروة الرأس.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة