Advertisements

دراسة: إصابة الحامل بالأنفلونزا ترفع خطر إصابة الطفل بالاكتئاب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 5:38 مساءً
دراسة: إصابة الحامل بالأنفلونزا ترفع خطر إصابة الطفل بالاكتئاب
Advert test
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أستراليون أن إصابة المرأة بالأنفلونزا أثناء الحمل يزيد من خطر ولادة طفل يعانى من الاكتئاب عندما يكبر فى السن.
وأوضح الباحثون أن إصابة الأمهات بالأنفلونزا فى وقت مبكر من الحمل يقلل من قدرة الدماغ النامية على التعامل مع الإجهاد، كما أن أى شكل من أشكال العدوى الفيروسية أثناء الحمل تؤثر على نمو الطفل.
وقال الباحثون إن الإصابة بالأنفلونزا قد يؤدى إلى زيادة معاناة الأجيال اللاحقة من الاضطرابات النفسية نتيجة للعدوى أثناء الحمل.
وقال الباحثون من جامعة “فيينا” الأسترالية، بقيادة الدكتور “دانييلا بولاك”: إصابة الأم بالأنفلونزا يؤدى إلى تغيير السلوك الدائم أو تطوير المرض العقلى، مثل الاكتئاب للأطفال.
ونصح الباحثون النساء الحوامل بتعاطى لقاح الأنفلونزا خلال فترة الحمل، حيث أكدت دراسة سابقة أن هذا التطعيم يقلل من إصابة الأم بالأنفلونزا، كما أنه يحصن الطفل منها حتى 6 أشهر بعد الولادة.
وقد نشرت هذه الدراسة فى مجلة الدماغ والسلوك والحصانة، ونقلها الموقع البريطانى “ديلى ميل”.
Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة