دراسة: تناول الفيتامينات أثناء الحمل يجعل الطفل ذكيا وسابق سنه

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 10:56 صباحًا
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة عن نتائج جديدة ومثيرة، حيث أفادت بأن تناول الفيتامينات أثناء الحمل تجعل الطفل أكثر ذكاء وسابق سنه.

ووفقًا لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن تناول الحوامل للمكملات الغذائية أثناء الحمل يحسن الذاكرة الإجرائية المسئولة عن المهارات الحركية إلى ما يعادل نصف سنة إضافية من التعليم.

فى حين وجد الباحثون أن أولئك الذين يولدون لأمهات يعانين من فقر الدم ويتناولن أقراص الحديد، يكونون أكثر ذكاءً من غيرهم ويتفوقون فى دراستهم.

وكشف الباحثون عن المكونات الأساسية الأخرى التى تجعل الأطفال أكثر ذكاء وتشمل: رعاية الطفل فى وقت مبكر من الحياة، وسعادة الأمهات، ومستوى تعليم الآباء.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام باحثون من جامعات هارفارد وكاليفورنيا ولانكستر بتقييم بيانات أكثر من 3000 طفل تتراوح أعمارهم بين 9- 12 عامًا فى الأبحاث التي أجريت بين عامي 2001 و2004، وأعطيت نصف أمهاتهم الفيتامينات المتعددة.

وتشمل الأقراص، التي تحتوى حامض الفوليك، وفيتامين بي، النياسين وفيتامين B12، C وD، فى حين أن البعض الآخر تلقى فقط مكملات حمض الفوليك والحديد.

ووجد الباحثون فوائد “مثيرة للإعجاب” على المدى الطويل للأطفال الذين يولدون لأمهات أعطيت الفيتامينات المتعددة، حيث كان لديهم الذاكرة الإجرائية أفضل وهى المسئولة عن المهارات الحركية أى ما يعادل زيادة قدرها ستة أشهر مقارنة بالأطفال الآخرين.

ويأتى ذلك بعد أن اكتشف باحثون فنلنديون أن النظم الغذائية الصحية تلعب دورًا هائلاً فى ذكاء الأطفال، والأطفال الذين يتناولون الفواكه والخضراوات والأسماك والحبوب الكاملة فى سنواتهم الثلاث الأولى من المدرسة لديهم أفضل أداء فى الاختبارات.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة