سوء النظام الغذائى والإجهاد سبب ظهور حب الشباب

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:07 مساءً
سوء النظام الغذائى والإجهاد سبب ظهور حب الشباب
Advert test

نتائج جديدة ومثيرة كشف عنها دراسة علمية حديثة حيث أفادت أن ظهور حب الشباب فى سن المراهقة بسبب سوء النظام الغذائى والإجهاد، والنساء الأكثر عرضة.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، أوضح الباحثون الأمريكيون أن اتباع نظام غذائي منخفض فى الفواكه والخضروات يمكن أن تؤدى إلى حب الشباب، فى حين أن مستويات التوتر عالية قد تكون مسئولة أيضاً.

وأشارت التقديرات إلى أن نحو 80% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 – 30 عاماً تضرروا من حب الشباب فى مرحلة ما من عمرهم.

وعلى الرغم من كونه الأكثر شيوعاً فى المراهقين، إلا أن هناك نحو 5% من النساء و1% من الرجال فوق سن الـ 25 يعانون من البقع والبشرة الدهنية.

وقال أطباء الأمراض الجلدية، إن المرأة تميل إلى الحصول على حب الشباب عند البلوغ أكثر من الرجال نتيجة للتغيرات فى مستويات الهرمونات بسبب الاختلالات.

ووجد الباحثون أن النساء لديهم ضعف احتمال المعاناة من حب الشباب اذا توقفوا عن تناول الخضروات لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، فى حين أن الذين يعانون من مستويات عالية من التوتر أكثر عرضة لظهور المرض بمعدل ثلاثة أضعاف.

وأضاف الباحثون فى الدراسة المنشورة مؤخراً عبر مجلة الأكاديمية الأميركية للأمراض الجلدية، أن التاريخ العائلى له تأثير على احتمال المعاناة من حب الشباب فى مرحلة البلوغ.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة