Advertisements

8 فوائد لحبة البركة في علاج حب الشباب وتنشيط المناعة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الأربعاء 22 فبراير 2017 - 1:42 مساءً
8 فوائد لحبة البركة في علاج حب الشباب وتنشيط المناعة
Advert test

تتجه الكثير من السيدات في الوقت الحالي الى استخدام المواد الطبيعية في العناية بالبشرة والشعر ، وذلك كبديل لمستحضرات التجميل التي قد تحتوى على مواد كيميائية قد تضر ببشرتهن.

ومن اشهر هذه المواد الطبيعية حبة البركة والزيت المستخلص منها، ويرجع ذلك الى ما تحتويه من فوائد وعناصر هامة تساعد على تغذية البشرة ، وتحافظ على جمال الشعر.

نقدم لكى  اهم فوائد زيت حبة البركة على الشعر والبشرة والصحة.

1- تقوية المناعة

يساعد الزيت في تقوية المناعة ، والتخلص من البكتريا والجراثيم ، كما انه يعمل كمادة مضادة للالتهابات ، وذلك نتيجى لاحتواء الزيت على كثير من العناصر المضادة للاكسدة .

2- تقوية الذاكرة

يمكن ان يساعد استخدام حبة البركة او تناول جرعات من زيتها على تقوية الذاكرة .

3- علاج امراض القلب والدورة الدموية

للزيت دور فعال فى تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، لذا يمكن ان يدخل الزيت فى نظام علاج الشرايين والقلب ، وتحسين الدورة الدموية بالجسم .

4- علاج امراض الربو والحلق

يمكن استخدام الزيت كعلاج لامراض الربو والتهابات الحلق ، وعلاج اللوز ، كما يقى من اى اشعاعات خارجية ، قد تؤثر على الدماغ .

5- علاج الإدمان يستخدم زيت حبة البركة فى علاج الادمان ، وتجنب الاصابة بالاشعاعات النووية .

6- دور زيت حبة البركة فى العناية بالبشرة – يساعد الزيت في تفتيح لون البشرة ، وذلك مع المداومة على الاستعمال ، كما ان الزيت به الكثير من الخصائص المرطبة ، التي تجعله يعمل كمرطب للبشرة ومهدىء للالتهابات

– أيضًا من فوائد الزيت انه يجعل البشرة نضرة وصحية ومتوهجة ، وذلك لانه يعمل على تفتيحها حتى دون انتاج الميلانين ، الزيت يساهم فى علاج الاكزيما ايضا بفضل المواد التي تجعله يعمل كمرطب ، فهو يقوم بتكوين طبقة على الجلد غير دهنيه تعمل على حمايته وتقلل الاحمرار والالتهابات.

وكل هذه الفوائد يمكن الحصول عليها سواء بتدليك البشرة بزيت حبة البركة او حتى من خلال تناول الزيت فى صورة جرعات عن طريق الفم .

– كما يمكنكِ خلط زيت حبة البركة مع العسل يساهم فى التخلص من حبوب الشباب واثارها بفعالية كبيرة.

– يساهم الزيت ايضا فى علاج علامات التقدم فى العمر ، وتأخير ظهور اثار  الشيخوخة على البشرة.

7- فوائد زيت حبة البركة للشعر

يساهم الزيت فى التخلص من مشكلة الصلع ، فقط باستخدامه كماسك مع الخل ، فبالاستمرار يساعد هذا الخليط على الحد من الصلع ، الزيت يعمل ايضًا على تقوية بصيلات الشعر ، ويجعل فروة الرأس صحية ونظيفة ، الامر الذى يساعد فى نمو الشعر بصورة افضل وبمعدل طبيعي.

كما ان الزيت يخلص من الحشرات التي تصيب الفروة مثل القمل ، ويمنع تكوين القشرة ، يعمل زيت حبة البركة على تنعيم الشعر ويعالج كل مشاكله ، فيبدو الشعر طويل ، صحى ، لامع ، ناعم ، فتدلي

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-22 2017-02-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة