Advertisements

الرضاعة الطبيعية تحمى الأطفال من التهابات الأذن والمعدة

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 1:54 مساءً
الرضاعة الطبيعية تحمى الأطفال من التهابات الأذن والمعدة
Advert test

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد أن سنة واحدة على الأقل من الرضاعة الطبيعية أمر ضروري لحماية الأطفال من عدد كبير من المخاطر الصحية التى تهدد حياتهم.

ووفقًا للدراسة المنشورة مؤخرًا عبر صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أوضح مسئولو الصحة منذ فترة طويلة أن المزيد من الأمهات توقف الرضاعة الطبيعية لأطفالهن بعد بضعة أشهر فقط.

والآن، أكدت الدراسة الجديدة التى أجرتها كلية الطب بجامعة هارفارد، أن الأطفال الذين يرضعون صناعيًا لديهم مخاطر أعلى بكثير تهدد الحياة من الأطفال الذين يرضعون طبيعيًا.

ووجد الباحثون أن الأطفال الذين يتناولون الألبان الصناعية أكثر عرضة للوفاة بمعدل مرتين لعدم وجود الرضاعة الطبيعية المثلى التي يجب أن تستمر لمدة سنة واحدة على الأقل.

وكان الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعى أيضًا أكثر عرضة لمرض “ناخر الأمعاء” بمعدل 3 أضعاف، وهو مرض معوي قاتل يصيب الأطفال الخدج، ويقل فرص الإصابة به للأطفال الذين يتناولون حليب الرضاعة الطبيعية.

وأضاف الباحثون أن اثنين من الأمراض الشائعة في مرحلة الطفولة تصيب الأطفال الذين يتناولون اللبن الصناعى وهى التهابات الأذن والتهابات المعدة والأمعاء، وذلك لأن حليب الأم غنى بالأجسام المضادة التى تعزز مناعة الأطفال.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة