الكركديه.. أسرع وأسهل طريقة لصحة جيدة بطعم لذيذ

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 8:44 صباحًا
الكركديه.. أسرع وأسهل طريقة لصحة جيدة بطعم لذيذ
Advert test

يعتبر الكركديه من النباتات التي لها فوائد لا حصر لها ويتميز بشعبيته على مستوى العالم فهو من المشروبات التي لها مذاق خاص، سواء تم تقديمها ساخنة أو باردة ويوجد نبات الكركديه في الكثير من البلدان العربية في مصر وفي العراق وفي سوريا وتعتبر منطقة جنوب آسيا هي الموطن الاصلي لهذا النبات الفريد.

الجدير بالذكر أن للكركديه استخدامات عديدة ليس فقط كمشروب طيب المذاق وإنما يدخل في بعض العقاقير الطبية، ويستخدم في بعض أنواع الصبغات وذلك لاحتواء النبات على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لجسم الإنسان وذلك مثل “الستريك والكالسيوم وفيتامين سي” وغيرها من العناصر الهامة التي لم يتوقع أحد وجودها في هذا النبات.

هذا بالإضافة الى فوائده العظيمة مع مرضى ضغط الدم المرتفع فهو يقوم بتقليل ارتفاع ضغط الدم، هذا بالإضافة الى أنه يحافظ على السوائل الموجودة بالجسم ويعتبر من العلاجات الفعالة في نزلات البرد الشديدة كما له الفاعلية في علاج النقرس كما يحد من انتشار الاورام السرطانية في الجسم، وله ميزة جيدة في استخدامه كعلاج لتقرحات الجلد بالإضافة الى فائدته في علاج مشاكل التنفس وأمراض تصلب الشرايين.

كما يعمل الكركديه كملين بالتحديد في حالات الإصابة بالإمساك الشديد كما يساعد على ضبط حرارة الجسم في حالات الحمى، كما يستخدم في تحسين عملية الهضم وقتل الميكروبات وذلك في حالة تواجد ديدان في المعدة فهو يعتبر بمثابة صيدلية كاملة في بيتك.

طريقة إعداد مشروب الكركديه

لإعداد الكركديه الساخن يتم غلي أوراق الكركديه في الماء لمدة خمسة دقائق ثم بعدها يرفع من على النار ويترك في الماء المغلي لمدة نصف ساعة ثم بعدها يصفى ويذاب فيه السكر حسب الرغبة ويقدم ساخناً، أما في حالة تقديمه بارداً يتم وضعه في الثلاجة أو إضافة الثلج لخليط الكركديه المنعش.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة