الكويت تنضم إلى قافلة الطاقة الشمسية في الخليج

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 7:20 صباحًا
الكويت تنضم إلى قافلة الطاقة الشمسية في الخليج
Advert test
انضمت الكويت إلى قافلة الطاقة الشمسية بمشروع الدبدبة٬ الذي سيكون باكورة مشاريع الطاقة الشمسية في البلاد التي لديها خطة لتوليد جزء من احتياجاتها الكهربائية من مصادر متجددة.
وأوضح وزير النفط والكهرباء الكويتي عصام المرزوق أن مشروع الدبدبة للطاقة الشمسية سوف يتم تشييده داخل مجمع الشقايا للطاقات المتجددة التابع لمعهد الكويت للأبحاث العلمية. وأضاف إنه من المتوقع أن ينتج المشروع ما يعادل 15 في المئة من استهلاك القطاع النفطي السنوي من الطاقة الكهربائية، أي ما يعادل 2.5 مليون ميغاواط ساعة في السنة.
كما سيحد المشروع من انبعاثات كمية ثاني أوكسيد الكربون بما يعادل 1.3 مليون طن سنوياً، وسيوفر حرق 5.2 مليون برميل يومياً من الوقود السائل في السنة. ومن المتوقع أن يتم تشغيل المحطة في الربع الثالث من السنة المالية 2020 – 2021.
ولن تتوقف الكويت عن إضافة المزيد من مشاريع الطاقة الشمسية٬ حيث تخطط الدولة لتوليد نحو 15 في المئة من الكهرباء فيها من خلال الطاقة المتجددة بحلول 2030.
Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة