المشروبات “الدايت” تضاعف فرص الإصابة بالسكر

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 12:35 مساءً
المشروبات “الدايت” تضاعف فرص الإصابة بالسكر
Advert test
كثير من الأشخاص يستبدلون المشروبات السكرية والغازية الغنية بالسكر بالمشروبات الدايت فى محاولة لتعزيز صحتهم والحفاظ على وزنهم من الزيادة. وفى هذا السياق، حذرت دراسة علمية حديثة نشرت عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، من المشروبات الغازية “الدايت”، حيث أفادت أنها ترفع خطر الإصابة بمرض السكر.
ووجد العلماء من معهد كارولينسكا فى السويد أن تناول كأسين من المشروبات الغازية يومياً يضاعف خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى. وأوضح العلماء بعد تحليل بيانات أكثر من 3000 شخص يتناولون المشروبات الغازية الدايت يومياً لمدة عام كامل، أن المحليات الاصطناعية تتداخل مع البكتيريا الموجودة في الأمعاء والتى قد تؤدى إلى مرض السكرى.
وأشار الباحثون إلى أن أولئك الذين يتناولون اثنين أو أكثر من المشروبات المحلاة يومياً كانوا أكثر عرضة بمعدل الضعف لتطور مرض السكرى من النوع 2، وشملت هذه المشروبات المشروبات الغازية مثل الكولا الدايت أو العصائر التى يزعمون أنها خالية من السكر. وتوصل العلماء فى معرض أبحاثهم إلى أن تناول 200 مل من المشروبات الغازية “الدايت” كل يوم يزيد خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2 بنسبة 21%.
Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة