Advertisements

النساء المتفائلات أكثر عرضة للعيش لفترة أطول

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 10:13 صباحًا
النساء المتفائلات أكثر عرضة للعيش لفترة أطول
Advert test

عدد كبير من الرجال فى مصر يفسرون ارتفاع عدد حالات الطلاق، بسبب “الست النكدية”، وفى هذا السياق، كشفت دراسة علمية حديثة أن النساء المتفائلات أكثر عرضة للعيش لفترة أطول.

ووفقاً لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد الباحثون أن النساء اللاتى تمتعن بنظرة متفائلة كان هناك تراجع ملموس فى خطر الوفاة المبكرة بينهن والناجمة عن الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة كالسرطان، وأمراض القلب والسكتة الدماغية، وأمراض الجهاز التنفسى، مقارنة بالنساء الأقل تفاؤلا.

وأوضح الباحثون أنه فى الوقت الذى يركز فيه الأطباء على العوامل الظاهرية المحتملة المساهمة فى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، كثيرا مما يغفلون نظرة الإنسان لمستقبله ولحياته التى كثيرا ما تؤثر على نفسيته وإيقاعات حياته.

وفى هذه الدراسة، حلل الباحثون بيانات نحو 70,000 سيدة تمتع البعض منهن بنظرة متفائلة تجاه المستقبل، بينما تراجعت هذه النظرة الإيجابية بين البعض الآخر.

وأظهرت النتائج أن معظم النساء المتفائلات لديهن مخاطر أقل ما يقرب من 30% للوفاة متأثرات بأمراض مزمنة، مقارنة بالمتشائمات.

Advertisements
Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة