تعرف على الوسائل الطبيعية لمحاربة نزلات البرد فى دقائق

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 11:09 صباحًا
تعرف على الوسائل الطبيعية لمحاربة نزلات البرد فى دقائق
Advert test

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، الضوء على عدد من الطرق السريعة والسهلة للتغلب على البرد والأنفلونزا من منزلك خلال دقائق معدودة، وتشمل:

1. شوربة الدجاج: 

حساء “شوربة” الدجاج تمنع تراكم المخاط من خلال وقف نوع معين من خلايا الدم البيضاء أطلق عليها اسم (العدلات) من الانضمام معاً وتسبب الالتهابات، مما يساعدك على التنفس بسهولة أكثر.

2. مشروب الشاى الأسود أو الأخضر مع العسل والليمون: 

السوائل الساخنة مثل الشاى الأسود أو الأخضر تساعد فى تخفيف احتقان الأنف، أما العسل والليمون هو مفضل للتخلص من البرد، حيث إن العسل يحتوى على خصائص مضادة للجراثيم والليمون يخفف المخاط.

3. المكسرات:

المكسرات تحتوى على السيلينيوم الذى يعزز الجهاز المناعى، ويساعد الجسم على الدفاع عن نفسه ضد البكتيريا التى يمكن أن تؤدى إلى نزلات البرد والأنفلونزا.

4. تناول شراب الزنجبيل والشاى والثوم: 

إذا كنت تشعر بأعراض شديدة من الأنفلونزا والبرد، فعليك بتناول شراب الزنجبيل مع الشاى والثوم المطحون مع إضافة القليل من العسل، حيث إنه غنى بخصائص لا تصدق لمنع الغثيان، والاحتقان وخفض الحمى.

5. تناول المكملات الغذائية التى تحتوى على الزنك: 

الزنك قادر على قتل الفيروسات فى الحلق، حيث إنه يدعم أنظمة الدفاع، مما يساعد على محاربة المرض، وسوف يعطيك دفعة إضافية لمكافحة العدوى.

Advert test
رابط مختصر
2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة