دراسة تحذر: اللانشون واللحوم المصنعة تسبب الصداع النصفى

wait... مشاهدةآخر تحديث : الخميس 23 فبراير 2017 - 1:00 مساءً
دراسة تحذر: اللانشون واللحوم المصنعة تسبب الصداع النصفى
Advert test
حذرت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخرًا عبر موقع صحيفة “ديلى ميل” من تناول اللحوم المصنعة، حيث أفادت بأن تناول لحم الخنزير المقدد والنقانق واللحوم المعالجة الأخرى مثل اللانشون قد تزيد من خطر الإصابة بالصداع النصفي.
وأوضح الباحثون أن مادة “النترات” والتى تستخدم للحفاظ على اللحوم المصنعة وتوجد أيضًا بشكل طبيعى فى الخضار الورقي، قد تكون مرتبطة بنوبات الصداع النصفى.
وهناك حوالى 8 ملايين بريطانى ثلاثة أرباعهم من النساء يعانين من نوبات الصداع النصفي، والتى تنطوى على الدوخة والغثيان والصداع، والمسكنات والأدوية أخرى يمكن أن تخفف من الأعراض لكنها تعمل فقط لبعض المرضى.
ووجد الباحثون من جامعة كاليفورنيا بسان دييجو أن الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفى بشكل منتظم لديهم مستويات مرتفعة من نوع معين من البكتيريا فى أفواههم إضافة إلى “النترات”.
وأشار الباحثون إلى أن هذه البكتيريا التى توجد بالفم تحول “النترات” إلى “النتريت” ثم “أوكسيد النيتريك” وهى مادة تعزز صحة القلب والأوعية الدموية ولكن من المعروف أيضا أن تؤدى إلى الصداع النصفي.
Advert test
رابط مختصر
2017-02-23 2017-02-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة جريدة البيئة و الصحة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

جريدة البيئة والصحة